إعلان

​رئيسة "نهضة مصر": "اتكلم مصري" ستقدم محتويات للأطفال لربطهم بوطنهم

05:19 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

داليا إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

قالت داليا إبراهيم، رئيسة مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، إحدى مؤسسي مبادرة" اتكلم مصري" إن المبادرة تهدف إلى تقديم محتوى تعليمي، يعلم اللغة العربية بطريقة صحيحة، وفي نفس الوقت مبني على فكرة الهوية المصرية، ومنها اختيار الكلمات الأكثر شيوعًا فى مصر، موضحة أنه سيتم استخدام الحضارة الفرعونية، والتاريخ المصري في موضوعات المبادرة، لربط الأطفال بوطنهم.

وأضافت رئيس مجلس إدارة نهضة مصر، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، اليوم الاثنين، لإطلاق مبادرة "اتكلم مصري" أنها تحلم بتعليم المصريين في الخارج من أبناء الجيل الثالث والرابع اللغة العربية بالأسلوب المصري، حتى يكونوا على تواصل دائم مع بلدهم وذويهم.

وأشارت إلى أن دار نهضة مصر ستحتفل الشهر المقبل، بمرور 80 سنة على إنشائها سنة 1938، وقالت: "نحن سعداء بإطلاق هذه المبادرة بالتزامن مع احتفالنا بالمؤسسة".

وأضافت: "نعدكم أن نقدم دروسا تفاعلية شيقة تساعد أبنائنا، وترسخ الهوية المصرية، وكل الشكر لوزارة الهجرة والمجلس القومي للطفولة والأمومة".

وتابعت: "إطلاق مبادرة "اتكلم مصري" يأتي للحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية للأطفال المقيمين بالخارج، معربة عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسات الدولة بما يخدم الصالح العام".

وقالت إن المرحلة الأولى من المبادرة تبدأ من سن عامين وحتى 8 سنوات، وفي الوقت نفسه سيكون لأولياء الأمور دور في ذلك، مع مراعاة الجانب التكنولوجي والجودة العالية.

فيديو قد يعجبك: