إعلان

وزيرة الصحة: المجتمع المدني سر نجاح كثير من المبادرات

10:08 م الأحد 07 أكتوبر 2018

مؤتمر وزيرة الصحة بشأن مبادرة فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:​

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظمات المجتمع المدني سر نجاح كثير من المبادرات، مؤكدة أن المجتمع المدني أحد رموز التحضر.

جاء ذلك خلال حضورها مؤتمر "مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠" ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي تنظمة جمعية محبي مصر السلام بأحد فنادق القاهرة، اليوم الأحد.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان في كلمتها أثناء المؤتمر إلى تكليف الرئيس للقضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والدقيقة، لافتهً إلى دور المجتمع المدني الكبير في تلك المبادرة.

ولفتت "زايد" إلى مبادرة وزارة الصحة والسكان "١٠٠ مليون صحة" والتي بدأت بمبادرة المسح الطبي لفيروس سي، والأمراض غير السارية في ٩ محافظات، وأن شعار (١٠٠مليون صحة) تبنته الوزارة لجميع مشروعاتها القادمة، بما فيها الخاص بالقضية السكنية، والتأمين الصحي، الذي يتم العمل عليه الآن.

وأضافت أن هذا المسح الطبي هو تحدي كبير، والمجتمع المدني دوره أصيل فيه، قائلهً:"أيدينا في أيديكم"، لحشد المواطنين للمشاركة في المسح.

وأكدت أن الدولة لم تبخل بأي من الامكانيات لتفعيل المبادرة، وأنها ستنقل مصر نقلة اقتصادية كبيرة.

وقالت "زايد" إن المجتمع المدني هو رمز الحضارة، وقوته هي قوة للدولة، مؤكدة أنها وقيادات الوزارة يكملون مسيرة من سبقوهم، مقدمة الشكر للدكتورة عادل العدوي وزير الصحة الأسبق على ما بذله من جهد في ملف فيروس سي.

ودعت وزيرة الصحة والسكان المجتمع المدني للمشاركة في مشروعات وزارة الصحة كشريك أصيل، لافتهً إلى التعاون البناء في تشغيل المستشفيات، مثل مستشفى العديسات من قبل جمعية الأورمان.

وأوضحت أن المريض مسئولية وزارة الصحة، وأن الوزارة ستدعم المجتمع المدني، والقطاع الخاص للنهوض بالمنظومة الطبية.

ورحبت وزيرة الصحة والسكان بمبادرة من أحد الحاضرين عن تطوير مهنة الطب، قائلة: "مكتبي مفتوح لأي تطوير وأفكار بناءة، تهدف إلى تحسين أخلاقيات المهنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان