إعلان

رئيس "أفريقية النواب": نعمل على إحياء الدبلوماسية الشعبية

04:11 م الأحد 07 أكتوبر 2018

النائب طارق رضوان

القاهرة- مصراوي:

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل على تنظيم لقاءات وزيارات لمختلف الدو الأفريقية لتعظيم دور مصر الإقليمي، وإحياء الدبلوماسية الشعبية مجددا بدول إفريقيا.

وأضاف رضوان، أنه يعتزم التقدم باستجواب ضد وزيرة الصحة هالة زايد بشأن عدم إنجاز المستشفى المركزي بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، والتي توقف العمل فيها منذ أكثر من 4 سنوات.

وتابع، لمصراوي، أنه في ظل سياسة التقارب بين مصر وأفريقيا، نعمل خلال دور الانعقاد الجاري على وضع أجندة للزيارات لمختلف الدول الأفريقية من أجل إحياء الدبلوماسية الشعبية بين مصر ودول أفريقيا، مضيفًا، أنه من المنتظر عقد اجتماعات تمهيدية وتحضيرية لجدول زيارات اللجنة لإفريقيا، لاسيما أن رئاسته للجنة تأتي في ظل ترأس مصر لقمة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف: "نهدف من خلال الزيارات التي تجوب مختلف الدول الأفريقية توطيد العلاقات بين البرلمانات المختلفة، بالأخص في دول حوض النيل، ونأمل أن تكون لزيارتنا تفعيلا للدبلوماسية الشعبية، وأن يكون لها نتائج جيدة على مستوى العلاقات بين حكومات الدول ذاتها في تعاون اقتصادي وغيره.

وقال: "نعمل جاهدين مع مؤسسات الدولة؛ لأن تكون مصر نواة التحرك بين أفريقيا وأوروبا؛ لتصبح مصر جسرًا للتواصل، ما يؤدي لتعظيم دور مصر الإقليمي، لتكون منطقة ترانزيت اقتصادي بين أفريقيا والغرب عن طريق ممر السويس.

فيديو قد يعجبك: