إعلان

نائب "الآياتا": 3.8% نسبة النمو في مصر ترتفع لـ5.7 % خلا 5 سنوات

02:50 م الأحد 07 أكتوبر 2018

محمد البكري نائب رئيس الآياتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طه عبيد

قال محمد البكري نائب رئيس "الآياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، إن مصر سجلت نموا في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي يصل إلى 3.8% خلال السنوات الخمس الماضية، مُشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع معدل النمو إلى 5.7% خلال الخمس سنوات القادمة .

وأضاف محمد البكري، في لقائه مع محرري الطيران اليوم الأحد، أنه رغم الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها مصر على مدار السنوات الماضية، ولكنها رغم ذلك أبدت مرونة ملحوظة في التعامل مع هذه الصدمات، وسجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران .

وأوضح نائب رئيس "الآياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، أن أحدث تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تشير إلى أن الطلب على النقل الجوي في مصر يرتفع بمعدل يفوق الضعف على مدى العقدين القادمين، موضحا أنه بحلول 2037، يرتفع عدد المسافرين القادمين إلى مصر أو المغادرين منها إلى أكثر من 47 مليون مسافر سنويًا، قياسًا بـ23 مليون فقط في 2017.

وقال إنه بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، تولي مصر أهمية كبيرة لتعزيز الموارد الثقافية بهدف تحسين جاذبيتها كوجهة سياحية، مُشيرا إلى أن الحكومة المصرية تستثمر 6.8% من إجمالي ميزانيتها في قطاع السفر والسياحة، وتحتل حاليًا المرتبة 37 بعد صعودها بواقع 32 مرتبة بالمقارنة مع 2015.

وأكد محمد البكري، أن مصر من بين أكثر الوجهات السياحية جاذبية من حيث أسعار في العالم واتخذت خطوات إيجابية لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة خلال السنوات الماضية، وأشار إلى أن قطاعي النقل الجوي والسياحة يساهم بـ126 مليار جنيه مصري من الناتج المحلي الإجمالي 11%، ويوفر النقل الجوي والسياحة 383 ألف وظيفة في مصر.

فيديو قد يعجبك: