إعلان

وزارة الهجرة تطلق مبادرة "اتكلم مصري" للمقيمين بالخارج الاثنين المقبل

04:17 م السبت 06 أكتوبر 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تطلق السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد غد الاثنين، مبادرة "اتكلم مصري" للحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

وأكدت الوزيرة في بيان اليوم السبت، أهمية المبادرة كونها موجهة للأطفال والبالغين من المصريين المقيمين بالخارج، وفي إطار خطط الوزارة لربطهم بوطنهم مصر، موضحة أن هذا السعي يعكس اتجاه الدولة المصرية لترسيخ مفهوم الهوية المصرية في أبناءها بالخارج، وإيجاد سبل متنوعة تساعد على خلق ارتباط حقيقي بين الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج وتعريفهم بتاريخ مصر وواقعها.

من جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي، سعادتها لتعاون المجلس مع وزارة الهجرة من أجل الحفاظ على الهوية المصرية للأطفال، لافتة إلى اهتمام المجلس بالطفل والأسرة المصرية سواء بالداخل والخارج عن طريق الكثير من الأنشطة.

تأتي المبادرة في إطار التعاون بين وزارة الهجرة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر، وبمشاركة الدكتورة عزة العشماوي، وداليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نهضة مصر للنشر، ونشوى الحوفي مدير عام النشر الثقافي بنهضة مصر للنشر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان