• وزيرة التخطيط: 700 ألف مواطن ترددوا على مبادرة القضاء على فيروس"سى"

    12:46 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018
    وزيرة التخطيط: 700 ألف مواطن ترددوا على مبادرة القضاء على فيروس"سى"

    كتب- أحمد جمعة:

    أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن تردد 701 ألف مواطن منذ بداية الحملة على نقاط المسح في الـ 9 محافظات في رابع أيام إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" تحت شعار" 100 مليون صحة"، والتي انطلقت يوم الإاثنين الماضي الموافق الأول من شهر أكتوبر الحالي.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في معهد تدريب الأطباء بالعباسية التابع للوزارة وحضرته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

    وأشارت الوزيرة إلى أن من أكثر المحافظات التي شهدت إقبالا من المواطنين كانت محافظة جنوب سيناء بنسبة مشاركة 98%، البحيرة ودمياط 95 % وأن الإقبال على كافة نقاط المسح في تزايد يوماً بعد يوم، ومشاركة النساء هي الأعلى بنسبة 53%، والرجال بنحو 43%، والفئة العمرية التي شاركت في الفحص وبكثافة هي من 26 إلي 45 عاما.

    وقالت أن الوزارة شريك أساسي في كافة المبادرات خاصة التي تتعلق بالصحة، ويتم تقديم الدعم الكامل من قبل الدولة لخدمة المواطنين، مشيرة إلى أنه في هذا العام هناك زيادة في الاستثمارات الصحية بنحو 20%، وتم تخصيص 21 مليار جنيه لميزانية الصحة هذا العام .

    وذكرت أن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق، تعمل في 1412 نقطة مسح قابلة للزيادة بعد وضع نقاط أخرى للمصانع والمشروعات الكبري، وموضحاً أن المسح من سن 18 عاما وبدون حد أقصى للعمر، مشيراً إلى أن العمل مستمر في كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً.

    يشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع إلكتروني "www.stophcv.eg" تلقى أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان