إعلان

وزيرة الثقافة: دورة اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب ستكون استثنائية

05:15 م الخميس 04 أكتوبر 2018

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الخميس، إن دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ستكون استثنائية نظرًا للموقع الجديد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بمدير عام الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية، بحضور رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج، بمقر المركز في التجمع الخامس، للاتفاق على الترتيبات النهائية الخاصة بإقامة فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب لأول مرة في موقعه الجديد، حيث تفقدت صالات العرض التي تصل مساحتها الإجمالية إلى 40 ألف متر مربع.

كما شهدت وزيرة الثقافة فيلما تسجيليا تناول الإمكانات الضخمة المتوافرة، منها الإنترنت اللاسلكي وأماكن انتظار السيارات ونماذج من الأحداث التي تمت استضافتها وحققت نجاحا كبيرا.

وأكدت الوزيرة أهمية دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق خلال يناير 2019، حيث تحل عليها جامعة الدول العربية كضيف شرف وتشهد برنامجا فنيا وفكريا متميزا يليق بالحدث العظيم، وتأتي إقامة فعالياته بمركز مصر للمعارض الدولية كمرحلة جديدة في تاريخه.

وأضافت أن الموقع الجديد يتيح فرص أرحب لمشاركة دور النشر المصرية والعالمية، إلى جانب قدرته على استيعاب الإقبال الجماهيري المنتظر.

من جانبه، قال مدير عام الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية إنه تم تسخير كافة الإمكانيات للمساهمة في نجاح فعاليات الدورة الخمسين من عمر معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره أحد الأحداث القومية المضيئة والمشرفة.

فيديو قد يعجبك: