إعلان

الموسم الشتوي بالأقصر وأسوان ينتعش.. والحجوزات تتخطى 80%

04:38 م الخميس 04 أكتوبر 2018

أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تتوالى الوفود السياحية إلى مدينتي الأقصر وأسوان مع حلول الموسم الشتوي، في ظل ارتفاع نسبة الحجوزات السياحية لشهري ديسمبر ويناير المقبلين، ما يبشر بموسم سياحي أفضل على الإطلاق منذ 7 سنوات مضت.

وقال مسئولو السياحة والآثار في الأقصر وأسوان، إن نسب الحجوزات السياحية للموسم الشتوي الحالي في ارتفاع، خاصة أن السياح الصينيين واليابانيين والمقبلين من الدول الاسكندنافية هم الأكثر زيارة للمواقع الأثرية في الصعيد حاليا، لافتين إلى أن حركة السياحة النيلية ستشهد بدورها رواجا كبيرا، بحلول إجازات منتصف العام المقبل، وستصل نسب إشغالات الفنادق العائمة لنحو 100%.

وبدأت شركة "توماس كوك العالمية" في الترويج لرحلاتها لمصر لهذا الموسم تحت عنوان "كنوز مصر" ووجهت رسالة عبر موقعها الرسمي لمتابعيها بأن يزوروا مصر ويكتشفوا أسرارها وكنوزها، ولاقت تلك الرحلة ببرنامجها إقبالا كبيرا علي موقعها حيث شهدت جميع الرحلات خلال شهري نوفمبر وديسمبر حجزا كاملا، وكذلك رحلات شهري يناير وفبراير نفدت جميعها ماعدا بعض الأماكن المحدودة.

رمضان حجاجي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أعلن استقبال المحافظة للسياح خلال الموسم الشتوي، متوقعا وصول المراكب النيلية بين الأقصر وأسوان من 75 إلى 80 مركبا سياحيا في بداية الموسم، على أن يكون الموسم الحالي أفضل من الماضي.

وتوقع حجاجي، لمصراوي، وصول عدد تشغيل هذه المراكب أيضا في الأسبوع الواحد خلال فترة الذروة إلى 100 مركب، بالإضافة إلى تواجد المصريين بكثافة في إجازة نصف العام المقبل بعدد تشغيل 140 مركبا وتصل نسبة الإشغال فيها 50%.

وأضاف أن الجنسيات الأكثر توافدا على الأقصر وأسوان في الموسم الشتوي من دول ألمانيا وإنجلترا والدنمارك وأمريكا وإسبانيا والصين والهند، لافتا إلى أن عدد المراكب النيلية التي عملت في الموسم الشتوي الماضي بلغت 154 مركبا بين الأقصر وأسوان في الأسبوع، ونأمل أن نصل الآن لعدد 100 مركب في الأسبوع الواحد في ظل الركود السياحي الموجود.

حجوزات أسوان

الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، أعلن تخطي نسب الحجوزات السياحية لمدينة أسوان خلال الموسم الشتوي المرتقب 80% وفقا لشركات السياحة، مشيرا إلى أن أبرز الجنسيات التي ستتوافد على زيارة المدينة تأتي من دول أمريكا وألمانيا وانجلترا، وأسواق أوروبا الشرقية والصين والهند وماليزيا وهناك تنوع متوقعة من الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وقال سعيد لمصراوي، إن هناك بوادر إيجابية للسياحة في مدينة أسوان خلال الموسم الشتوي، خاصة بعد الزيارات المكوكية للرئيس السيسي خارج البلاد، لافتا إلى فتح طيران "شارتر" من إسبانيا مباشرة لمدينة أسوان وهو ما يبشر بالخير لمصر كلها مع استقرار الأمن في أنحاء الجمهورية.

موسم أفضل

محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، أكد جاهزية المحافظة لاستقبال السياح خلال الموسم الشتوي الحالي موضحا أن مطار الأقصر ستظل تستقبل رحلات طيران الشارتر الإسباني القادم من العاصمة مدريد إلى نهاية نوفمبر المقبل.

وأوضح عثمان لمصراوي، أن رحلات الشارتر الإسباني ساهمت في تحقيق انتعاشة سياحية بمدينتي الأقصر وأسوان، مشيرًا إلى أن الموسم الجديد المقرر أن يبدأ في شهر أكتوبر المقبل سيشهد تدفقات سياحية كبيرة، وسوف يكون أفضل موسم تشهده الأقصر منذ ٧ سنوات.

وأكد ارتفاع نسب الحجوزات السياحية إلي الأقصر وأسوان، الشهر الحالي، خاصة أن السياح الصينيين واليابانيين والمقبلين من الدول الإسكندنافية هم الأكثر زيارة للمواقع الأثرية في الصعيد حاليا، موضحا أن هناك انتعاشة سياحية كبيرة في الحركة الوافدة إلى الأقصر وأسوان، الثلاثة أشهر المقبلين، وستصل ذروتها خلال شهر يناير 2019، خاصة أن حركة السياحة النيلية ستشهد بدورها رواجا كبيرا، خاصة في إجازات منتصف العام، وتصل بها نسب إشغالات الفنادق العائمة لنحو 100%.

وقال ثروت عجمي، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن هناك طلبات لحجوزات مستقبلية من السوق الإسبانية، بدء من الشهر الجاري، وهناك رحلات سيتم تسييرها للأقصر وأسوان من بعض دول أمريكا اللاتينية، مع تسليط الضوء علي العديد من الاكتشافات الأثرية، التي يتم الإعلان عنها مؤخراً في العديد من المحافظات.

وأعلن عجمي، عن بدأ طيران شارتر من إسبانيا لأول مرة في أكتوبر الجاري، حيث سيكون مباشرا للأقصر من مدريد بواقع طائرتين أسبوعيا، مع وجود 4 طائرات الخطوط الجوية التركية، من أوروبا إلى الأقصر مباشرة ترانزيت اسطنبول، حيث بدء الحجوزات فبراير 2019 وأول رحلة يوليو 2019، منوها وجود تدفقات سياحية من دولتي اليابان والصين.

واستضافت مدينتا الأقصر وأسوان، مطلع الأسبوع الجاري، المؤتمر السنوي لاتحاد شركات السياحة البلجيكية، بحضور 150 شركية سياحية بلجيكية في الجزء الناطق بالفرنسية مع تواجد منظمي الرحلات الأساسيين بالسوق البلجيكي والمتخصصين في السياحة الثقافية والسياحة النيلية، وسط تفاؤل كبير بين الجانبين للموسم الشتوي.

فيديو قد يعجبك: