إعلان

التعليم: معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية

01:56 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين أنه سيتم وضع معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية، مشيرا إلى أن الوزارة ستطبق القانون على كل المخالفين أيًا كانت درجته الوظيفية.

وقال عمر، خلال اللقاء الأسبوعي مع المعلمين، إن كل معلم له مهمة يجب أن يلتزم بها، وأن الوزارة لن تسمح أبدًا باستغلال السلطة وعدم الكفاءة فى الآداء، كما أن الوزارة لن تسمح بأن تترك المدارس بلا معلمين، وأي مخالفة لقرارات الوزارة سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها وضد من يُقصر.

وحول تنظيم العلاقة بين المعلم وولي الأمر، أكد عمر أن الوزارة لن تسمح بأي تجاوز في حق المعلم، كما أنها لن تسمح بخروج المعلم عن حدود اللياقة والأدب وفي حال عدم الالتزام بأخلاقيات المهنة، سيطبق القانون فورا.

وأوضح أن جميع القرارات الوزارية، تراعي طبيعة وظروف كل محافظة ولصالح المعلم والعملية التعليمية، مؤكدًا أن وجود عنصر فاسد ليس معناه أن الجميع فاسدون، وأنه في حالات النقل التعسفي يتم التحقق من الظلم وفي حال التأكد يعود المعلم إلى مكان عمله ويجازي من قام بالنقل.

وردا على بعض الاستفسارات الخاصة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، كلف عمر، رئيس الأكاديمية بمتابعة جميع الملفات الخاصة بالشكاوي المقدمة والتي لم يتم الرد عليها منذ شهور، لمعرفة ما تم التوصل إليه من حلول وما هي الردود التى تمت بشأنها.

وأشار عمر إلى أنه يجري توفيق أوضاع المعلمين مع وضع أسس للثبات والاستدامة المهنية لتحقيق الإنجاز، فيما وجه بضرورة مراجعة الكتاب الخاص بمجموعة الأسئلة والردود عليها الذي يُعد ليجيب على كافة مشكلات المعلمين لتسهيل مهمتهم في التربية والتعليم، وإضافة كل جديد من الأسئلة إلى هذا الكتاب.

فيديو قد يعجبك: