إعلان

السيسي يشيد بجهود ألمانيا في دعم اللاجئين

04:12 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي و انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعجابه الشديد بكل العطاء الذي قدمته ألمانيا للعالم في عهد القيادة الحالية، مهنئنًا الشعب الألماني على هذه القيادة موجهًا رسالته للألمان: "في مصر ننظر بكل الإعجاب والتقدير والاحترام لما فعلتها ألمانيا مع اللاجئين".

وقال الرئيس، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، على هامش القمة المشتركة بينه والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، في العاصمة الألمانية برلين، إنه عقد مع ميركل جلسة مشاورات بناءة تطرقت لسبل تعزيز العلاقات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية في شتةى المجالات.

وأعرب السيسي عن تقديره موقف ألمانيا المساند لمصر في حربها على الإرهاب، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لخطر الإرهاب، وضرورة إيجاد تعاون أمني وعسكري مشترك لمواجهة التهديدات والمخاطر.

ولفت الرئيس إلى تبادل الرؤى حول ىخر الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وعلى الصعيد الثنائي قال السيسي إن المباحثات تناولت سبل تعزيز التبادل التجاري وزيادة تدفق المنتجات الألمانية إلى مصر، مقدرًا الدعم الألماني لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

ونوه الرئيس إلى سعادته باستعادة السياحة الألمانية إلى مصر بمستواها المعهود، آملًا استمرار توجه السياح الألمان إلى المقاصد المصرية، مؤكدًا على قوة علاقات الصداقة الخاصة التي تربط بين البلدين والتي يتطلع لبلوغها مستويات أعلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان