إعلان

وزير التنمية المحلية: مباني المخالفات كثيرة وتنفيذ الإزالة قدر الإمكان

03:53 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، موجها حديثه للنواب: "مكتبي مفتوح للجميع، ونتواصل مع النواب، ومع لجنة الإدارة المحلية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة متابعة تنفيذ توصيات اللجنة بشأن طلب إحاطة خاص بإزالة المخالفات، ردا على النائب رضا البلتاجي، الذي انتقد عدم التواصل بين محافظ القاهرة والنواب.

وقال وزير التنمية المحلية: "مخالفات المباني كثيرة جدا، ونحاول بقدر الإمكان تنفيذ قرارات الإزالة، وهناك أماكن مأهولة بالسكان، والمسألة محتاجة موارد مالية كبيرة، وعلى الأقل لازم أوفر للناس سكن بديل".

فيما طلب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ضرورة النظر في مسألة "المواسير التي يتم وضعها تحت العمارات، قائلا: ونحن نصدر توصياتنا دائما نسعى أن تكون صادرة من المسئول التنفيذي نفسه، نظرا لتشابك الولايات والتداخل".

وأشار "السجينى"، إلى أن هناك توصية في هذا الصدد بإنشاء شرطة ونيابة المحليات، توصية من كل المحافظين السابقين، ونعلم أن هذا الأمر يحتاج وقتًا وحوارًا؛ لأن فيه وجهات نظر، والحقيقة محافظة الإسكندرية عملت تجربة حكومية بإنشاء وحدة تدخل سريع، لو عممت في باقي المحافظات أعتقد ممكن تعمل حاجة كويسة، بأن تتولى إزالة المخالفات من المهد".

وعقب وزير التنمية المحلية: "يوجد تكليف لكل المحافظات أن تشكل وحدات التدخل السريع، لتعميمها، لأنها فكرة جيدة جدا، ومعظم المحافظات بدأت تنفذها".

فيديو قد يعجبك: