إعلان

الدار المصرية اللبنانية تنظم حفلا لتوزيع جوائز "ورشة الكتابة"

09:32 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الدار المصرية اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

نظمت الدار المصرية اللبنانية، مساء اليوم، حفلا لتوزيع جوائز ورشة الكتابة، التي نظمتها الدار، بهدف خلق جيل جديد من الكتاب والمبدعين، وأشرف عليها عدد من الروائيين منهم الكاتب الراحل مكاوي سعيد.

وأكد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب ومدير الدار المصرية اللبنانية، أن الورشة تأتي ضمن واجب الناشر تجاه الشباب الجديد على الساحة الأدبية، حتى تضع العديد منهم على بداية الطريق الصحيح.

وقال رشاد: "الورشة بدأت العام الماضي، حيث تم تنظيم ورشة كتابة القصة القصيرة، تحت إشراف الروائي الراحل مكاوي سعيد، واستكملنا المشوار بخطوة أخرى أشرف عليها الروائي عمرو العادلي"، مشيرا إلى الفائز سيتكون جائزته توقيع عقد مع الدار لإصدار عمله الأول.

بينما أكد الكاتب طارق إمام، أن ورش الكتابة لها عامل كبير في تطور الكتابة، وأهميتها تتمثل في تبادل وجهات النظر بين المدرب والمتدربين، فما يحدث في الورش ليس مجرد تلقين وإنما تأثير متبادل بين الحضور، مشيرا إلى أنه استفاد كثيرا من إدارته لورشة الرواية.

وحضر الحفل عدد كبير من المثقفين، على رأسهم عدد من وزراء الثقافة السابقين وهم الفنان فاروق حسني، والدكتور شاكر عبد الحميد، الدكتور جابر عصفور، والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والناقد صلاح فضل وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: