إعلان

رئيس "التراث والفلكلور": المهرجان يرفع معدلات السياحة العربية

04:52 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الدكتور عادل راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور عادل راضي، رئيس المهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" ورئيس جمعية مرسى علم السياحية، إن إقامة المهرجان الدولي "الفلكلور والتراث، بالقاهرة في دورته الثالثة، لتنشيط السياحة، خير دليل على استقرار الوضع الأمني والسياسي والذي بدوره يفتح آفاق التعاون العربي في شتى المجالات ويزيد من تواجد السياح العرب في مصر.

وأضاف راضي في تصريحات لمصراوي، على هامش الجلسة الافتتاحية للمهرجان، أن إقامة المهرجان يهدف إلى الحفاظ على التراث الحضاري والموروث الثقافي للشعوب العربية، وتبادل السياحة البينية والبيئية بينهم وتبادل الخبرات والثقافات بين الشعوب بعضها البعض.

وأوضح، أن مصر من أهم المقاصد السياحية في العالم، وهذا النوع من السياحة الثقافية الفنية يثري الحركة السياحية، ويؤدي إلى دفع الحركة السياحية للأمام بصورة كبيرة.

وأشاد راضي، بدور جامعة الدول العربية في رعايتها للمهرجان في دورته الثالثة، موضحا أن انضمام جمعية خبراء السياحة العربية مع إدارة المهرجان الدولي للتراث والفلكلور جاء نتيجة لتضافر الجهود المبذولة لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى الأمام واستعادة ريادتها والدفع بمعدلاتها إلى أرقام غير مسبوقة.

وانطلقت اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للمهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" لتنشيط السياحة المصرية، في دورته الثالثة، بحضور عدد كبير من ممثلي الدول العربية، وعلى رأسهم وزيرة السياحة الليبية السابقة، إكرام باش إمام، ونائب رئيس جمعية خبراء السياحة العرب محمد فقيه عن دولة لبنان، ويترأس المهرجان، الدكتور عادل راضي، رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق، ورئيس جمعية مرسى علم، ويقوم بتنظيم المهرجان، جمعية خبراء السياحة العربية برئاسة الدكتور طارق شلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان