إعلان

"يعرض 20 مومياء ملكية".. تفاصيل زيارة وزير الآثار للمتحف القومي للحضارة

07:03 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط؛ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الجارية لتجهيز 3 قاعات عرض بالمتحف قبل افتتاحها الوشيك.

وقال المهندس محروس سعيد، المُشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية- في تصريح اليوم الاثنين- إن الجولة شملت تفقد أعمال تجهيز قاعة العرض المركزي، والتي ستعرض عددًا من القطع الأثرية من الحقب التاريخية المختلفة في مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وقاعة المومياوات الملكية والتي ستضم 20 مومياء ملكية سيتم نقلها لاحقا من المتحف المصري بالتحرير، وقاعة العاصمة (عبارة عن قاعة مالتي ميديا لسرد تاريخ عاصمة جمهورية مصر العربية على مر العصور التاريخية المختلفة والحضارات المتعددة).

وأضاف أن وزير الآثار تفقد كذلك أعمال ترميم ودراسة لوحتين تم اكتشافهما حديثا في معبد كوم أمبو أثناء أعمال مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية به، ثم تم نقلهما للترميم والصيانة والدراسة الأثرية اللازمة ليدخلا ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف.

وتابع أن وزير الآثار زار المنطقة الترفيهية والخدمية للمتحف أمام بحيرة عين الصيرة، حيث أوصى بضرورة استثمارها بما يتناسب ووظيفة المتحف وتوفير الخدمات الثقافية والترفيهية حول البحيرة؛ لتكون صرحا ومتنزها ثقافيا وحضاريا لزائريه.

وفي ختام الجولة.. اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار بالأثريين والمرممين العاملين بالمتحف للوقوف على آخر مستجدات العمل بالخطة الموضوعة لتسهل سير العمل خلال الفترة المقبلة تمهيدا للافتتاح الكلي المتحف في ٢٠٢٠.​

فيديو قد يعجبك: