إعلان

افتتاح معرض الآثار الغارقة بمدينة منيابولس في الولايات المتحدة

12:06 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

افتتح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فجر اليوم بتوقيت القاهرة، معرض الآثار الغارقة في مدينة منيابولس بالولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "المدن الغارقة: عالم مصر الساحر"، والذي يستمر حتى شهر أبريل 2019، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة الأمريكية وأعضاء معهد الفن لمدينة مينابوليس، وعدد كبير من الصحفين ومراسلين الوكالات الإخبارية أمريكية والعالمية والمصرية لتغطية هذا الحدث المهم.

رافق وزيري، في الافتتاح مهندس وعد الله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات وماجدة إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون القطاعات ومجلس الإدارة.

وحسب بيان، على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، على "فيسبوك" الاثنين، أوضح وزيري أن هذه المحطة الثانية للمعرض، بعد أن استمر لمدة 6 أشهر في أولى محطاته بالولايات المتحدة الأمريكية في مدينة سانت لويس سجل فيها عدد 113 ألف زائر، ومن المتوقع أن يحقق في هذه المحطة نفس النجاح والإقبال من الزوار.

وعلى هامش افتتاح المعرض، ألقى وزيري محاضرة عن أهم الاكتشافات الأثرية التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، ووجه دعو للشعب الأمريكي لزيارة مصر والاستمتاع بآثارها وحضارتها الفريدة.

الجدير بالذكر أن المعرض يضم عدد 293 قطعة أثرية تروي قصة مدينتين من أهم المدن التجارية القديمة التي غرقت تحت مياه البحر المتوسط غراء زلزال مدمر، جرى انتشالها من مدينتي هيراكليون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الإسكندرية وأبي قير، بالإضافة لبعض القطع التي كانت معروضة في المتحف البحري واليوناني الروماني و متحف الإسكندرية القومي والمتحف المصري بالتحرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان