إعلان

"الأعلى للإعلام" يُنذر صحيفة المصري اليوم بعد شكوى نادى القضاة

11:09 م الأحد 28 أكتوبر 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أنذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صحيفة المصري اليوم، بسبب نشرها أحد المقالات المخالفة للمعايير المهنية، على حد وصفه.

وأصدر المجلس الذي يترأسه الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قراراً بتوقيع عقوبة الإنذار على الصحيفة لسماحها بنشر مقالاً للدكتور "نصار عبد الله"- بالمخالفة للمعايير الإعلامية، وميثاق الشرف الصحفي الذي يشكل إلزاماً لسياستها التحريرية، مع حفظ حق الكاتب في أن يكتب ما يراه.

وأشار المجلس في بيان له الأحد، إلى أن القرار جاء بعد الإطلاع على القانون رقم ١٨٠، لسنة ٢٠١٨ بشأن إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ١٥٨ لسنة ٢٠١٧ بشأن تشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعلى توصية لجنة الشكاوى المؤرخة ٢٨/١٠/٢٠١٨ بشأن نشر صحيفة المصرى اليوم مقالاً للدكتور نصار عبدالله - يخالف المعايير الإعلامية، و ميثاق الشرف الصحفي الذي يشكل إلزاماً لسياستها التحريرية.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقى شكوى من المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي القضاة، ضد الصحيفة، جاء فيها أن مقال الدكتور نصار عبدالله، اشتمل على وقائع كاذبة وملفقة تسيء له وللقضاة.

وأحال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، الشكوى إلى لجنة الشكاوى، التي ناقشتها في اجتماعها أمس السبت، ورفعت توصية بشأنها للمجلس.

فيديو قد يعجبك: