إعلان

بـ50 جنيهًا.. "الصحة" تعلن توفير ألبان أطفال مستوردة

01:48 م الأحد 28 أكتوبر 2018

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توفير ألبان الأطفال المستوردة "شبيه لبن الأم" بسعر التكلفة " 50 جنيهًا" للعلبة، بمنافذ وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وقال بيان لوزارة الصحة، الأحد، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالعمل على تخفيف العبء عن المواطن وضبط أسعار السلع المهمة والضرورية وتوفيرها للمواطن المصري.

وأضاف وزيرة الصحة، أنه بعد جهود الدولة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان وتوفيرها بأنواعها بوحدات الرعاية الاساسية، اتجهت لاستكمال ضبط المنظومة في القطاع الخاص أيضا، موضحة أن هذا القرار يأتي نتيجة تزايد الطلب على الألبان المستوردة، وبعد رصد نقص في القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال، ما يمثل عبئًا أكبر على المواطنين، الأمر الذي حتم تدخل الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان للسيطرة على الأسعار وتوفير مخزون كافٍ من الألبان للمواطنين بسعر التكلفة.

وشددت وزيرة الصحة، على استمرار تنفيذ خطة الوزارة لإصلاح منظومة توافر الدواء والألبان واللقاحات بسياسات جديدة تضمن حماية المواطن، وتحافظ على استمرارية إنتاج الشركات الوطنية والمستثمرين في هذا المجال بشكل فعال.

وفي سياق متصل، كشفت وزيرة الصحة، عن زيادة عدد مراكز عمل ألبان ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائي لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط، مع وضع خطة لتصنيعه محليا مع إشراف أساتذة الجامعات المتخصصين في الأمراض الوراثية على المراكز الجديدة الأمر الذي يخفف الكثير عن عدد من الأسر المصرية، والتي تشتري هذه الألبان بأسعار مبالغ فيها للعلبة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: