إعلان

مديرة صندوق الإسكان بالأمم المتحدة تشدد على أهمية تمكين المرأة في مصر

11:50 ص الأحد 28 أكتوبر 2018

مؤتمر صوت مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:
عبرت ناتاليا كانم، المدير التنفيذي لصندوق الاسكان بالأمم المتحدة، عن حماستها لزيارة مصر، وتواجدها وسط صناع القرار في مؤتمر "صوت مصر، الدولة تتحدث"، مشيرة إلى أن فعاليات اليوم لابد أن تتوجه للشباب وقيادات الغد.
وأشارت في كلمتها خلال مؤتمر "صوت مصر، الدولة تتحدث"، إلى أن مصر استضافت عام 1994، مؤتمرًا هامًا عن الإسكان، وكان له أثر واضح في الحديث عن تمكين المرأة واشراكها في التنمية. وأكدت ناتاليا، أن مصرتأخذ مرة أخرى دورها للقيادة ومحاولة السيطرة على تعداد لسكان، وتنمية المهارات.
وشددت على أهمية تعليم الفتيات، والغاء فكرة الزواج المبكر، وختان الإناث وتمكين المرأة بشكل أكبر في المجتمعات الأفريقية والعربية. وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان بالأمم المتحدة، أن الأسرة هي العامل الأساسي في عملية التنمية المجتمعية، مشيرة إلى أهمية أن تكون المرأة عامل مهم ومحوري في تأسيسها.
وشددت على أهمية تغيير طريقة النظر للمرأة، ومبدأ الزواج المبكر، بالإضافة إلى الاهتمام بالشباب، وتدريبهم بشكل جيد حتى يصبحوا أيقونة التنمية في المجتمع.
وعقد اليوم الأحد، مؤتمر "صوت مصر، الدولة تتحدث"، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، ووزارة التجارة و الصناعة و وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور كل من الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الأجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وراندا المنشاوي نائب أول وزير الإسكان لشئون المتابعة والمرافق، والدكتورة ناتاليا كانيم المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور محمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي، وسام ويربيرج الملحق الصحفي والمتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان