• انطلاق جلسة "مواجهة تغيرات صناعة المحتوى" بمنتدى إعلام مصر 2018

    09:43 ص الأحد 28 أكتوبر 2018
    انطلاق جلسة "مواجهة تغيرات صناعة المحتوى" بمنتدى إعلام مصر 2018

    منتدى إعلام مصر 2018

    كتب- محمد نصار وأسامة عبد الكريم

    بدأت منذ قليل فعاليات الجلسة الأولى ضمن فعاليات منتدى إعلام مصر، تحت عنوان "تجارب مؤسسات الإعلام الدولية الناطقة بالعربية لمواجهة تغيرات صناعة المحتوى".

    يشارك في الجلسة كل من محمد يحيي، رئيس قسم الوسائط المتعددة في "بي بي سي" العربية، وأمينة خيري، الصحفية بجريدة الحياة، وسمير عمر، مدير مكتب القاهرة "سكاي نيوز عربية"، ومحمد هاني، مدير تحرير جريدة الشرق الأوسط.

    وانطلقت فعاليات النسخة الأولى لمنتدى الإعلام، التي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، في القاهرة.

    وتعقد الفعاليات بحضور ٥٠٠ صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten.

    يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

    كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.

    تابع تغطية خاصة لمنتدى إعلام مصر.. أول بأول (اضغط هنا)

    إعلان

    إعلان

    إعلان