• مدير برامج "بي بي سي" السابق.. أبرز حضور منتدى إعلام مصر

    01:01 ص السبت 27 أكتوبر 2018
    مدير برامج "بي بي سي" السابق.. أبرز حضور منتدى إعلام مصر

    منتدى إعلام مصر

    كتب – أسامة عبد الكريم

    يستضيف النادي الإعلامي النسخة الأولى لمنتدى الإعلام، المقام بالقاهرة يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، بول فيليبس، المدير السابق لبرنامج المهارات التلفزيونية في معهد بي بي سي للصحافة.

    وتعقد الفعاليات بحضور 500 صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten.

    يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

    كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.

    وخلال مشاركته بفعاليات "منتدى إعلام مصر"، يحاضر فيليبس في ورشة عمل بعنوان "ضع الجمهور في الصورة" .

    ويعرض "مصراوي" أبرز المعلومات عن مسيرة "فيليبس" الإعلامية والصحفية

    بول فيليبس

    - يمتلك 40 عامًا من الخبرة في أخبار التلفزيون، والكثير منها على مستوى متقدم.

    - عمل منتجًا تنفيذيًا في قناة Sky News

    - عمل محررًا في قناة BBC الإخبارية

    -عمل محررا لمهارات الأخبار التلفزيونية مع كلية الصحافة في هيئة الإذاعة البريطانية.

    - يعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم مع صحفيين على جميع المستويات لتدربيهم على كتابة ورواية القصص الإبداعية والمثيرة للاهتمام.

    - قدم العديد من الاستشارات لعدة أماكن حول العالم منها: "محطة التلفزيون الحكومية التركية (NTV) في اسطنبول، حيث قام بتصميم واستراتيجية لتدريب الصحفيين في مجال العمل متعدد الوسائط، والتلفزيون والإذاعة المصرية في القاهرة، قبل أول انتخابات حرة في البلاد، وقنوات التلفزيون الإخباري في كردستان، مذيعات دلتا ستيت في نيجيريا، قناة نيوز أسيا في سنغافورة، وتلفزيون المملكة في الأردن".

    - يشغل حاليًا مستشار خارجي في جامعة De Montfort في ليستر ويعمل عن كثب مع الطلاب الذين يدرسون الإنتاج التلفزيوني.

    يشار إلى أن النادي الإعلامي هو أحد مشروعات المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، وهو منظمة بالتعاون ما بين الحكومتين المصرية والدنماركية، وممولة من برنامج الشراكة العربية الدنماركية (DAPP) وتأسس DEDI في عام ٢٠٠٤، والمهمة الأساسية للمعهد هي: تعزيز التفاهم السياسي والاجتماعي والثقافي بين الدنمارك ومصر، وكذلك تعزيز التفاهم بين أوروبا والعالم العربي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان