"ميني باص كهربائي ومنح دراسية".. تفاصيل لقاء محافظ القاهرة ونائب عمدة بكين

11:47 ص الجمعة 26 أكتوبر 2018

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وفد بلدية بكين الذي يزور القاهرة حالياَ برئاسة لين كيكينج نائب عمدة بكين، وبحضور سونج ايجوا، سفير الصين بالقاهرة، في إطار توطيد العلاقات بين العاصمتين، وتفعيل اتفاقية التآخى الموقعة بين القاهرة، وبكين عام 1990.

وأكد محافظ القاهرة أهمية زيارة الوفد للقاهرة تقديرًا من الحكومة الصينية لدور مصر وأهمية توطيد العلاقات بين الدولتين على كافة المستويات الرئاسية والحكومية والشعبية، وبين العاصمتين بصفة خاصة والعمل على الاستفادة من الخبرات الصينية فى كافة المجالات.

وقال" عبد العال" في بيان اليوم الجمعة، إنه يرحب بتفعيل اتفاقية التآخي الموقعة بين العاصمتين فى كافة المجالات، وخاصة مجالات التعليم والصحة، وتبادل الوفود الشبابية والثقافية؛ لزيادة التعرف على ثقافات العاصمتين، والتى يجمعهما حضارات وتاريخ وتراث عريق.

ومن جانبه أعرب لين كيكينج نائب عمدة بكين، عن سعادته بزيارته للقاهرة والتي تمتد لأربعة أيام حرص خلالها على لقاء محافظ القاهرة، وكذلك رئيس جامعة القاهرة، كما يزور محافظة الأقصر ويلتقي مع رئيس جامعة الوادي؛ لتفعيل التعاون بين البلدين وخاصة فى مجال التعليم، وسوف تقوم بلدية بكين بتوفير منح دراسية للجامعات المصرية، لتدريب وتعليم طلاب مصريين بجامعات الصين، مع تحمل كافة النفقات المالية وكذلك إمكانية التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعي.

حضر اللقاء محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والذى أكد على إمكانية البدء في إعداد مدرسة دولية صينية بالقاهرة على غرار المدارس الدولية الأمريكية والألمانية، مع منح فرصة للمعلمين للتدريب فى الصين على وسائل التعليم، وكذلك تعليم اللغة الصينية، مؤكدا أهمية الاهتمام بالتعليم الفني من خلال إنشاء مدارس فنية بنظام التعليم المزدوج، والذى يعتمد على دراسة الطالب داخل المصنع.

وفي نهاية اللقاء دعا نائب عمدة بكين محافظ القاهرة لزيارة بكين تدعيماَ لروابط الصداقة بين العاصمتين، كما قدم نموذج سيارة مينى باص، يعبر عن نموذج أول سيارة يتم تجميعها فى مصر باستثمارات صينية، وتعمل بالكهرباء.

إعلان

إعلان

إعلان