إعلان

"القومي للإعاقة" يكرم مترجمي الإشارة وأئمة الاوقاف السبت المقبل

04:49 م الخميس 25 أكتوبر 2018

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة، السبت المقبل، احتفالية موسعة لإعلان نتائج مجموعة ندوات التثقيف الديني لمترجمي الإشارة، وذلك في إطار التعاون المثمر بين المجلس ووزارة الأوقاف.

ويشهد اللقاء، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، بحضور أعضاء مجلس إدارة المجلس.

ومن المقرر أن تشهد الاحتفالية تكريم عدد من محاضري وزارة الأوقاف ومترجمي الإشارة ممن شاركوا في ندوات التثقيف الديني، كما تشهد الفاعليات توقيع بروتوكول للتعاون بين المجلس القومي لشئون الإعاقة ووزارة الأوقاف.

وقال أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، في بيان، إن المجلس هدف من خلال هذه الندوات إلى تثقيف مترجمي الإشارة دينيًا على يد وزارة الأوقاف لمحاربة المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي الديني الصحيح لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأكد مرعي، أهمية تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، موضحًا أن مترجمي الإشارة يقع على عاتقهم مهمة نقل الرسائل الدينية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية فهم بمثابة رُسل لهم.

وحملت ندوات التثقيف الديني عدة عناوين منها (شرف الانتماء وحقيقة المواطنة - قيمة المراقبة - أمانة الكلمة - جزاء المتقين - المسابقة في الخيرات - حقيقة الإيمان وعلاماته - الأمن المجتمعي - أركان الإسلام وحقيقته - الصبر جميل - حقيقة الزهد).

فيديو قد يعجبك: