إعلان

"تبدأ من 14 ألف جنيه".. شركات السياحة تتوقع الأسعار الجديدة للعمرة

02:28 م الخميس 25 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة، انطلاق أولى رحلات العمرة في الموسم الجديد، منتصف نوفمبر المقبل، على أن يتم فتح باب التوثيق للشركات اعتبارا من اليوم الخميس، وحتى ١٠ ديسمبر، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضي 1439 هجرية.

وتتضمن الضوابط، الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ ٢٠٪ منها خلال شهر رمضان، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل.

ووصف إيهاب المهدي عضو غرفة شركات السياحة، ورئيس المنصة الإلكترونية "ترافيكي" قرار فتح العمرة مبكرا بـ"الصائب"، موضحا أنه لن يؤثر على أسعار العمرة، وستظل كما هي في ارتفاع مادامت التعلميات المصرية السعودية لم تتغير، ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار من 14 ألف جنيه في الأيام العادية، وتبدأ أيام الذروة من 20 ألفًا حسب البرنامج المقدم للمعتمر.

وتوقع المهدي لمصراوي، عدم ارتفاع أسعار تذاكر الطيران هذا الموسم خاصة بعد فتح العمرة مبكرا قائلا: "هتكون التذاكر مستريحة عشان مفيش أزمة أو تكدس في الأعداد، وشركات الطيران هيكون لديها متسع من الوقت في جدول رحلاتها"، موضحا أن جموع القطاع السياحي متفقين على الضوابط المنظمة للعمرة.

علي غنيم، عضو الغرف السياحية السابق، قال إن القرار يساعد شركات السياحة على حل الأزمات المتراكمة عليها منذ سنوات وتيسر على المواطنين من أداء العمرة بشكل سهل وميسر وذلك بعد فتح مدة العمرة فترة أطول ويساعد على السكن في مكة والمدينة، وأن الانتقات ستكون الأسعار متفاوتة والسعر أسهل وتساعد على التسعير بشكل أفضل.

وأوضح لمصراوي أن الأسعار الحقيقية للعمرة تتحدد خلال الأيام المقبلة بعد التوثيق والتواصل مع الجانب السعودي من حيث السكن في مكة والمدينة والانتقالات.

وتوقع أن تكون أسعار تذاكر الطيران في حدود 6 آلاف جنيه، موضحا أن أسعار الطيران هي الفيصل في أسعار العمرة خلال الموسم الجديد وحتى الآن لم تعلن مصر أو السعودية أسعار تذاكرهما.

وقال باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق، ومالك شركة سياحة، إن قرار فتح الموسم مبكرا يعطي للشركات متسع من الوقت للعمل بشكل مريح وفي نفس الوقت يمنح العميل الوقت المناسب لاختيار التوقيت الذي يناسب أجازته في العمل.

وأوضح السيسي لمصراوي، أن أسعار العمرة خلال الموسم الجديد للمستوى الاقتصادي سوف تبدأ من 14 ألف جنيه، "شاملة تذاكر الطيران المنتظر إعلانها"، متوقعا أن ترتفع هذه الأسعار عن العام الماضي 10% نتيجة معدل التضخم الطبيعي الجاري.

وتابع: في وقت الذروة وهي شهور رجب وشعبان ورمضان، سترتفع الأسعار جدا، خاصة مع فرض رسوم إضافية في السعودية تسمى رسوم البلدية، ما سيشكل تأثيرا سلبيا على الموسم.​

فيديو قد يعجبك: