إعلان

وزير الأوقاف: الاعتداء على كنيسة دير السلطان "عمل إجرامي"

12:14 ص الخميس 25 أكتوبر 2018

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

كتب - محمود مصطفى:

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن رفضه واستنكاره للاعتداء الصهيوني الوحشي على كنيسة دير السلطان بالقدس الشريف، واصفا هذا الاعتداء بأنه "عمل إجرامي ضد الإنسانية".

وأكد وزير الأوقاف، في بيان الأربعاء، أن الاعتداء الوحشي على أحد رهبان الكنيسة، يكشف همجية ووحشية الاحتلال الصهيوني، والاعتداء الممنهج الذي يتعرض له سكان مدينة القدس مسلمين ومسيحيين من تضييق واعتداءات ممنهجة.

وأشار إلى أنه لا يجب أن يمر هذا الاعتداء الآثم دون موقف عالمي حاسم في إدانته واستنكاره والعمل على عدم تكراره، ولا سيما تلك المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مع التأكيد على حقوق المقدسيين مسلمين ومسيحيين في العيش الكريم على أرضهم، وحق الشعب الفلسطني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن وزير الأوقاف، دور وجهود وزارة الخارجية المصرية في متابعة الموقف ونجاحها في الإفراج عن الراهب المحتجز.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الراهب وعشرات المحتجين من الأقباط الأرثودكس، الذين خرجوا في وقفة، الأربعاء، تنديداً ببدء أعمال الترميم في كنيسة دير السلطان، الملاصقة لكنيسة القيامة في القدس، دون موافقة الكنيسة القبطية.

وقالت وزارة الخارجية إن الجهود نجحت في إطلاق سراح راهب اعتقلته الشرطة الإسرائيلية، مع عشرات المحتجين الأقباط في كنيسة دير السُلطان.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أحمد حافظ، رفض مصر القاطع التعرُّض لرجال الدين، مع التأكيد على ضرورة احترام المقدسات الدينية.​

فيديو قد يعجبك: