"الغطريفي" يعرض تجربة "أونا" في "الكروس ميديا" بمنتدى إعلام مصر

11:35 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018
"الغطريفي" يعرض تجربة "أونا" في "الكروس ميديا" بمنتدى إعلام مصر

الكاتب الصحفي علاء الغطريفي

كتب - أسامة عبد الكريم:

يعرض الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والاعلام التي تضم "مصراوي - يلا كورة – أونا - الكونسلتو - جيمنى ميديا"، تجربة مؤسسة "أونا" في استخدام التكنولوجيا في الصحافة، وتطبيق تقنية "الكروس ميديا" في تناول القصص الصحفية والتي تعني الدمج والتكامل بين النص والصوت والصورة والجرافيك، بجانب إنتاج قصص تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، خلال "منتدى إعلام مصر"، الذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري.

وتعقد فعاليات المنتدى تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، بحضور 500 صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع جريدة الوطن وعدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten.

يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.

يشار إلى أن الغطريفي، عمل رئيسا لقسم التحقيقات بجريدة المصري اليوم، وأسس أول وحدة للصحافة الاستقصائية فى الصحف المصرية، ثم انتقل إلى جريدة الوطن المصرية كأحد مؤسسيها وعمل مديرا للتحرير ومشرفا على مواقعها الالكترونية، وشارك في إدارة وتحرير العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة مثل "العاشرة مساء" على قناة دريم، وبرنامج التحقيقات "لازم نفهم" على قناة سي بي سي، وعمل أيضا رئيسا لتحرير برنامج "حوار القاهرة" على قناة الحرة، كما أسس وأدار قناة "سى بى سى اكسترا" الإخبارية.

إعلان

إعلان

إعلان