• المتحدث العسكري السابق: حروب الجيل الرابع تقوم على الشائعات والأفكار الهدامة

    02:40 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

    (مصراوي):

    عرض العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة، رؤيته لمقاومة ومواجهة "الجيل الرابع من الحروب"، موضحًا أنه عند دراسة ما تمر به المنطقة العربية ومصر في السنوات الأخيرة وجد أن هذه الحرب ترتكز على أساسين هامين هما بث الشائعات والأفكار الهدامة عند الشباب، والثانية بمحاربة الشباب في صحتهم بنشر المخدرات حتى أصبحت عند بعض الشباب ثقافة.

    وأوضح "سمير"، أنه وجد أنه من الضروري تأسيس فكرة مضادة لمقاومة هذه الأفكار الهدامة، ومساعدة الشباب ليكون "النسخة الأفضل من نفسه".

    وقال خلال محاضرة "تحدي التغيير"، بأحد الجامعات الخاصة، إن مواجهة المؤامرات التي تحاك للمنطقة لن يتحقق إلا بنشر ثقافة الإتقان في العمل، والتي تقوم بالأساس على قناعة الشباب بأن تطبيق المعايير الأخلاقية والمهنية واحترام الوقت، هي السبيل الوحيد للنجاح في أي من مجالات الحياة.

    يشار إلى أن المؤتمر حضره عددًا من رموز العمل السياسي والفني والرياضي، بينهم المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد والفنان أحمد بدير وسامح الصريطي، وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والإعلامي مفيد فوزي والكابتن حازم إمام، وخالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان