إعلان

الأكاديمية العربية تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

11:52 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

وزير النقل الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين، فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي رقم 61 لوزراء النقل العرب بمقر الأكاديمية في أبي قير بالإسكندرية.

حضر الاجتماع، وزراء النقل العرب، بمشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية.

وحسب بيان، الاثنين، قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إن مصر حريصة حكومة وشعبا على تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية، مؤكدا عمل وزراة النقل المصرية الجاد والمكثف في سبيل تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا وجوا ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل جميع الإجراءات من خلال تسخير إمكانات الوزراة في التخطيط والتنفيذ والمشاركة بمشروعات النقل على المستوى المحلى والإقليمي.

وأضاف وزير النقل، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما وأولوية كبرى لتطوير منظومة النقل وتطوير الموانىء البحرية وإنشاء مناطق تنموية في ظهير الموانىء لتشكل منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد القومي وخلق العديد من فرص العمل وتطوير هذه الصناعة لترتقي إلى المستويات العالمية.

وأضاف وزير النقل، خلال الاجتماع أنه تم بحث كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب فيما بين الدول العربية، بما يساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون بين دول وشعوب أمتنا العربية.​

فيديو قد يعجبك: