إعلان

"رئيس ناسا": نشجع المنظمات النسائية المؤثرة للمشاركة في مسابقة تطبيقات الفضاء

07:22 م السبت 20 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي وهاني رجب:

قالت ديبورادياز، الرئيس التنفيذي لوكالة "ناسا الفضائية، إنهم يتواصلون مع المنظمات النسائية المؤثرة في المجتمع، للمشاركة في المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء لوكالة ناسا، بالإضافة إلى تشجيع الفرق التي تقودها النساء، لإقامة هذه المسابقة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي والحفل الختامي للمسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء، لوكالة ناسا، المقام في القاهرة، والتي استمرت فعاليته على مدار يومين تحت رعاية السفارة الأمريكية بالقاهرة، بمقر جامعة النيل بالقاهرة.

وأضافت دياز، أنه جرى الاحتفاء بعام المرأة في مصر في 2017، وأنهم تلقوا دعمًا من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتابع: "لدينا أكبر عدد من النساء المشاركات في 52 فريقًا من أصل 60 بالإضافة إلى تأهل أول فريق مصري للتصفيات النهائية العالمية للمشاريع الأكثر إلهاما".

حضر المؤتمر الصحفي والحفل الختامي، دورثي شي، نائب السفير الأمريكي، وعدد من مسئولي السفارة الأمريكية بالقاهرة، ومارك جيرنيجان، مدير الرقابة البيئية ودعم الحياة بوكالة ناسا الفضائية.

يذكر أن القاهرة تشارك في هذه المسابقة منذ ثلاثة أعوام حيث البداية كانت في عام 2015، وأنتج الحدث فى ذلك الوقت الذى كان أغلب منظميه من النساء فى جامعة النيل أكبر عدد من الحلول فى يومي 11 و 12 أبريل برعاية "جيزة للأنظمةـ مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ـ مايكروسوفت - شركة IBM- منصة التمويل الجماعي ذومال- قفيرالبز- مركز القبة السماوية العلمي ـ مكتبة الإسكندرية".

وتعد تلك المسابقة جزء من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وهو الحدث التكنولوجي الذي يعتمد على المواهب والمبادرة من المتطوعين، ويشترك فيها الآلاف من المواطنين سنويًا في جميع أنحاء العالم للعمل مع وكالة ناسا حول بناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض وفي الفضاء باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان