إعلان

مجاهد الزيات: تغييرات استراتيجية بالمنطقة بعد مقتل خاشقجي

12:51 م السبت 20 أكتوبر 2018

الصحفي السعودي جمال خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمد مجاهد الزيات، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن إعلان السعودية بمقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول التركية نتيجة شجار، ينهي فترة طويلة من الجدل والمعلومات المغلوطة، لافتًا إلى أنه القضية قد بدأت بهذه الإعلان، وسيكون هناك تداعيات استراتيجية تشهدها المنطقة العربية ككل.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن العلاقات السعودية الأمريكية لن تتأثر بهذه القضية، حرصًا من الولايات المتحدة على استمرار الإستثمارات السعودية والتبادل التجاري بين البلدين، كما أن الولايات المتحدة تدرك أن استراتيجيتها في المنطقة العربية ضد إيران، تلزم استمرار علاقتها مع السعودية، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تحدث انتقادات في الكونجرس الأمريكي لكن دون جدوى.

وأشار إلى أن الفترة الحالية ستشهد مجموعة من التغيرات داخل المؤسسات الأمنية والسياسية السعودية، كما أن عمليات اتخاذ القرار ستكون أكثر انضباطًا، وتحسن في ملف الحريات وحقوق الانسان في المنطقة كلها.

وأكد الزيات، أن السعودية ستعمل على تحسين صورتها أمام الرأي العام العالمي، بدأت تدريجيًا منذ اعلان السعودية بمقتل جمال خاشقجي، ثم إعلان محاسبة المسؤلين عن هذه القضية أمام الجميع.​

فيديو قد يعجبك: