• نائب وزير النقل عن زيادة تذكرة المترو: "مبنرفعش الأسعار ولكن بنقلل الدعم"

    11:17 ص السبت 20 أكتوبر 2018
    نائب وزير النقل عن زيادة تذكرة المترو: "مبنرفعش الأسعار ولكن بنقلل الدعم"

    أرشيفية

    كتب- محمد نصار:

    قال عمرو شعت، نائب وزير النقل، القائم بأعمال الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة تتحمل 9 جنيهات من إجمالي تكلفة التذكرة التي تباع للمستهلكين بـ7 جنيهات، وهي نسبة كبيرة، لأن إجمالي تكلفة التذكرة يبلغ 16 جنيهًا".

    وأضاف شعث، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن مقدار الدعم الذي تتحمله الدولة أكبر من القيمة التي يدفعها المواطن، نظير التذكرة، مؤكدًا: "مقدار الدعم كبير، ومكنش ينفع في يوم وليلة نشيل الدعم مرة واحدة، واللي بيحصل تقليل للدعم مش رفع لأسعار التذاكر زي ما الناس فاكرة".

    وأوضح نائب وزير النقل، أن الحكومة قللت مقدار دعمها للتذكرة في الزيادة التي أقرت مؤخرًا من 14 جنيهًا إلى 9 جنيهات فقط، مضيفًا: "قولنا إن كل سنة في تقليل أكتر من اللي قبلها للدعم مع إضافة محطات جديدة، ودي دراسة مستمرة معتمدة على الدخل اليومي للتذاكر ويتم مقارنة وعمل إحصائيات تختلف من فترة لفترة، مثلًا في شهر رمضان الوضع مختلف، وفي المدارس، راصدين كل الظواهر التي تحدث تباعًا، وسيتم الانتهاء منها مع رفعها للوزير، وتقرير وتقدير الزيادة من اختصاص الحكومة".

    وحول موعد إقرار الزيادة الجديدة، أوضح شعث، أنه بمجرد الانتهاء من الدراسة بشكل كامل سيتم رفعها للوزير، ومن المقرر الانتهاء من هذه الدراسة في مدة أقصاها شهر.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان