إعلان

القاهرة تستضيف مسابقة "الهاكاثون" التابعة لوكالة "ناسا" في دروتها الرابعة

04:48 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

وكالة ناسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تستضيف القاهرة في يومي 19 و 20 أكتوبر المسابقة العاملية "الهاكاثون" لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا للسنة الرابعة على التوالي، من خلال جمعية مهندسي الكهرباء، والإلكترونيات بمصر في جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد، تحت رعاية السفارة الأمريكية.

وتعد هذه المسابقة جزء من قسم علوم الأرض، التابع لوكالة ناسا، وهو الحدث التكنولوجي الذي يعتمد على المواهب والمبادرة من المتطوعين، ويشترك فيها الآلاف من المواطنين سنويا في جميع أنحاء العالم، للعمل مع وكالة ناسا حول بناء حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها على الأرض، وفي الفضاء باستخدام بيانات مفتوحة المصدر.

وتعتبر القاهرة من أفضل المدن التى يعقد فيها "الهاكاثون" لوجود أكبر عدد من المتقدمين المسجلين بها على مستوى العالم.

يذكر أن القاهرة تشارك في هذه المسابقة منذ ثلاثة أعوام حيث البداية كانت في عام 2015، وأنتج الحدث فى ذلك الوقت الذى كان أغلب منظميه من النساء فى جامعة النيل أكبر عدد من الحلول فى يومي 11 و 12 أبريل برعاية "جيزة للأنظمةـ مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ـ مايكروسوفت- شركة IBM- منصة التمويل الجماعي ذومال- قفيرالبز- مركز القبة السماوية العلمي ـ مكتبة الإسكندرية".

وفي عام 2016، تم اختيار القاهرة من قبل وكالة ناسا كواحدة من المواقع المثالية لفريق المنظمة العاملية، بحضور بليك غارسيا نيابة عن المنظمين العالمين، وسلم الفريق المنظم كأس التميز لعام 2016 لمسابقة تطبيقات الفضاء في الحفل الذي أقيم في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في 23 و 24 من أبريل برعاية "الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ـ مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ـ ومعمل هاكر الإسكندرية –Designopia للدعاية .

ومن جانبها، قالت ديبورادياز، الرئيس التنفيذي لوكالة "ناسا": "نحن نتواصل مع المنظمات النسائية المؤثرة في مجتمعات البيانات وندعوهم للمشاركة، ونحن نشجع الفرق التي تقودها النساء لإقامة المسابقة".

وأضافت دياز، وفي عام 2017، واحتفاء بعام المرأة في مصر، تلقينا دعمًا من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ولكن لدينا أكبر عدد من النساء المشاركات في 52 فريقًا من أصل 60 بالإضافة إلى تأهل أول فريق مصري للتصفيات النهائية العالمية للمشاريع الأكثر إلهاما.

فيديو قد يعجبك: