إعلان

ننشر جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لمهرجان "الفلكلور والتراث"

11:07 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الفلكلور - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تنطلق غدا الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للمهرجان الدولي "الفلكلور والتراث" في دورته الثالثة، والتي تفتتح فعالياته السبت المقبل وتستمر لمدة 5 أيام بالقاهرة تحت مسمى "بعيون عربية" تنشيطا للسياحة المصرية، بعد نجاحه لدورتين متتاليتين في محافظة البحر الأحمر.

ومن المقرر أن يحضر الجلسة الافتتاحية للمهرجان كل من، أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، ووزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، والدكتور خالد عبدالعال محافظ القاهرة، ووزيرة السياحة الليبية السابقة، إكرام باش إمام، ويترأس المهرجان، الدكتور عادل راضي، رئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق، ورئيس جمعية مرسى علم، ويقوم بتنظيم المهرجان، جمعية خبراء السياحة العربية برئاسة الدكتور طارق شلبي.

وتضم جمعية خبراء السياحة العربية، خبراء في مجال السياحة من أنحاء الوطن العربي، وتوحد الجمعية الجهود في جميع الدول العربية، للنهوض بالصورة الذهنية للوطن العربي، ودفع السياحة البينية بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه، قال الدكترو عادل راضي رئيس جمعية مرسى علم، إن مصر من أهم المقاصد السياحية في العالم، وهذا النوع من السياحة الثقافية الفنية يثري الحركة السياحية، ويؤدي إلى دفع الحركة السياحية بصورة كبيرة.

وأضاف راضي، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن انضمام جمعية خبراء السياحة العربية مع إدارة المهرجان نتيجة لتضافر الجهود المبذولة لدفع الحركة السياحية الوافدة لاستعادة السياحة بل والدفع بها بمعدلات غير مسبوقة.

وقال محمد كارم، مدير المهرجان، إن القطاع السياحي يحتاج إلى نوع جديد من الترويج لمصر، ليس على مستوى الدولة، ولكن على مستوى الأفراد، لذلك وجدنا أن استضافة فرق من جميع أنحاء العالم مع اختلاف ثقافتهم هو ترويج غير مباشر للمقصد المصري.

جدول مهرجان الفلكلور والتراث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان