إعلان

"الآثار" ترد على إقامة حفلات العشاء في المعابد بالأقصر وأسوان

07:39 م الخميس 18 أكتوبر 2018


أسوان- أ ش أ:

أكد مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة الدكتور عبد المنعم سعيد، أن إقامة أي حفلات عشاء بالقرب من المواقع الأثرية، يتم تنظيمها بالاتفاق مع وزارة الآثار بالقاهرة والشركات المنظمة لمثل هذه الحفلات.

وقال مدير الآثار، إنه "عقب الضجة التي أثيرت عقب إقامة حفل عشاء بالقرب من معبد الكرنك بالأقصر منذ عدم أيام تواجد مسئولو الآثار بشكل شبه يومي بالقرب من موقع إقامة حفل العشاء المخصص بمعبد فيلة الليلة لضمان التزام الشركة المسئولة عن إقامة الحفل ببنود الاتفاق والعقد المبرم بينها وبين وزارة الآثار".

وأضاف إنه "لضمان التزام الشركة المنظمة للحفل يتم وضع 20 بند خاص للحفاظ على معبد فيلة أثناء إقامة حفل العشاء، من بينها توقيع صاحب الشركة وصاحب الحفل على الالتزام بالموافقة الممنوحة بالمكان المخصص بالحفل داخل المعبد مع عدم إقامة أي مراسم خلاف حفل العشاء ومنع الزيارة والتجوال داخل المعبد ليلا، مع الالتزام بتركيب أضواء باردة خلال الحفل لضمان عدم تأثيرها المباشر على الأثر، ومنع تسليط أي أضواء على الآثار المتواجدة".

ولفت إلى أن "البنود تضمنت عدم وضع وتركيب أي أنواع من الزينة والدعاية بالمناطق والمواقع الأثرية ، فضلا عن سداد تأمين لصالح الآثار في حال الإخلال بأي من هذه البنود، وتم توثيق هذه البنود والموافقات بشرطة السياحة والآثار والنيابة العامة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: