• سحب الترخيص.. ننشر توصيات شكاوى الأعلى للإعلام بشأن "الحدث اليوم"

    02:05 م الخميس 18 أكتوبر 2018
    سحب الترخيص.. ننشر توصيات شكاوى الأعلى للإعلام بشأن "الحدث اليوم"

    جمال شوقي

    كتب- مصطفى علي:

    أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال اجتماعها أمس، باتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب الترخيص الممنوح لقناة الحدث اليوم، وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018؛ بسبب مخالفتها للقوانين وإضرارها للمصالح العامة للمجتمع والإساءة لمهنة الإعلام وإهانة المشاهدين.

    وقال جمال شوقي، رئيس اللجنة، لمصراوي، الخميس، إن لجنة الشكاوى ناقشت خلال اجتماعها أمس الأربعاء، شكاوى ضد 4 برامج في القناة، تمثل جرائم إعلامية شملت تخصيص برنامج لطفل أهان من خلاله نساء مصر وبرنامج آخر قدم أموالا لتلاميذ إحدى المدارس لإقناعهم بالقفز فوق أسوار المدرسة لتصوير إحدى حلقات البرنامج كما شملت إهانة العاملين بدار الأوبرا وإهانة وتهديد عمال أحد مصانع الأسمنت.

    وأضاف شوقي، أن اللجنة رأت أن ما تم بثه على الكثير من برامج هذه القناة يمثل جرائم إعلامية تخالف القوانين والمعايير والأكواد الإعلامية، موضحًا، أن القناة حصلت على إنذار نهائي بمنع البث بسبب جرائم إعلامية سابقة، وسبق وحصلت على عشرات الإنذارات والعقوبات المالية.

    في المقابل ردّ خالد محيي، مدير عام قناة الحدث لأول مرة على توصية لجنة الشكاوى بسحب ترخيص القناة، مؤكدًا أن القناة لم يصلها أي قرارات أو أي شيء من جانب المجلس حتى الآن، مشددًا على أن القناة تحترم قرارات المجلس دائما وسبق ونفذت قرارات المجلس وعلى استعداد لتنفيذ أي قرارات أخرى جديدة يراها المجلس الأعلى مناسبة.

    وأضاف محيي لمصراوي، أن القناة دائما تتخذ قرارات قبل المجلس ضد المخالفين، وأوقفت برنامج "ساعة مع فارس" يوم الأحد الماضي، بعد أن ارتأت أن البرنامج خالف الخط المرسوم له بمخاطبة الأطفال وصغار السن، وتحدث عن قضية التحرش، وهو ما رأته القناة غير مناسب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان