إعلان

"أسوان" تدرس تطبيق "أوبر حنطور" لتنشيط السياحة

02:50 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشف خيري محمد علي، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، عن احتمالية دراسة تطبيق "أوبر حنطور" في المحافظة، للحفاظ على الحركة السياحية داخل المدينة، على غرار محافظة الأقصر التي انطلق فيها المرحلة التجريبية للمشروع مطلع الشهر الجاري على أن يطلق بشكل رسمي بداية العام المقبل.

وأضاف خيري لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن "أوبر حنطور" مشروع مهم للغاية كونه يهدف إلى الحفاظ على الحركة السياحية وتيسير سبل الراحة أمام الزائرين، موضحا أن استراتيجية أسوان والأقصر "واحدة" في عملها على النهوض بالسياحة المصرية.

وأوضح أن غرفة السياحة بأسوان، تعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة هذا المشروع مع محافظ أسوان ومجلس المدينة لتطبيقه، مع العلم أننا سننتظر نتائج هذا المشروع أولا في الأقصر بعد إطلاقه رسميا أول العام المقبل.

وتحدث عن استعدادات مدينة أسوان، لاستقبال احتفالات ظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني، بمعبد أبوسمبل، والتي تحل في 22 أكتوبر الحالي، وذلك بوضع خطة لتأمين الزائرين، وتوفير سبل الراحة لهم، موضحا أن الاحتفالات ستكون مختلفة عن الأعوام الماضية وذلك بحضور فرق استعراضية عالمية ومحلية.

يذكر أن مشروع "أوبر حنطور" هو نظام إلكتروني يسمى "أبليكشن" قابل للتعديل، ويُعين شخص قادر على التواصل مع البرنامج في كل موقف سيتلقى الطلب ويوجه سائق الحنطور بالدور، وسيجرى من خلال "الأبليكشن" معرفة هوية السائق ورقم العربة وتحديد مسار كل مجموعة ومنع انتشارهم بصورة عشوائية.

فيديو قد يعجبك: