• مدبولي يبحث مشكلة المرافق بمنطقة 15 مايو بجمصة ويكلف بتقديم تقرير فني بشأنها

    02:49 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
    مدبولي يبحث مشكلة المرافق بمنطقة 15 مايو بجمصة ويكلف بتقديم تقرير فني بشأنها

    الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

    كتب- محمد غايات:

    وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، إلى مدينة جمصة، حيث حرص على التعرف عن قرب على مشكلة المرافق التي تعاني منها منطقة 15 مايو بجمصة، والتي تضمُ نحو 27 ألف وحدة سكنية، ويتراوح عدد سكانها بين 200 ألف نسمة في الشتاء وشهور الدراسة، يصل إلى حوالي مليون نسمة في فصل الصيف نظراً لكونها تطل على البحر بطول 6 كم تقريباً.

    واستمع رئيس الوزراء، حسب بيان، إلى شرح وافٍ حول مشكلة المرافق بمنطقة 15 مايو، وتمت الإشارة الى أنه تم تنفيذ مرافق منطقة 15 مايو وحدثت مشكلات بين الشركة المنفذة، والمحافظة، لم يتم على أثرها استلام المشروع، وبالتالي توقف عن العمل.

    وتفقد رئيس الوزراء جانباً من أعمال المرافق بمنطقة 15 مايو، والتي تعرضت للتلف نتيجة عدم استلام المشروع وعدم تشغيله منذ تنفيذه، حيث زار إحدى محطتي الرفع بالمنطقة، والمتوقفة عن العمل منذ انشائها، فضلاً عن مشاكل المناسيب فيما يتعلق بشبكات الصرف الصحي، وتعرف على حالة محطة الرفع التي تعرضت لأعمال النهب خلال السنوات الماضية، والتي امتدت لسرقة العديد من مكونات المحطة، إلى جانب سرقة كابلات الكهرباء ولوحات التوزيع المغذية للمنازل، الأمر الذي أدى إلى التأثير على الخدمات المقدمة للأهالي في منطقة 15 مايو بجمصة.

    واستمع رئيس الوزراء إلى مقترحات حل المشكلة وكلف بتشكيل مجموعة عمل من الفنيين لدراسة المشكلة وتقديم تقرير واف بشأنها، لوضع حلول لها. ​

    إعلان

    إعلان

    إعلان