إعلان

أستاذ الاستشعار عن بعد: الأسكندرية أحد 5 مدن في العالم ستتضرر من ارتفاع درجة الحرارة

02:23 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

فعاليات أسبوع القاهره للمياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظام الأرض بالولايات المتحدة الأمريكية، إن هناك ضرورة بوجود دراية لما يدور حول مصر في النظام البيئي لاتخاذ خطوات فعالة نحو التغيرات المناخية.

وأضاف العسكري في كلمته خلال جلسة التغيرات المناخية، على هامش فعاليات أسبوع القاهره للمياه، اليوم الأثنين، أن التقرير الأخير للهيئة الدولية للتغيرات المناخية أوضح أن هناك حوالي ١.٥٪ ارتفاعا في درجة الحرارة، لافتا إلى أنه إذا استمر هذا الارتفاع سيؤدي إلى أضرار لا يمكن لأحد تصورها.

وأشار إلى أن الأسكندرية أحد 5 مدن في العالم ستتضرر من ارتفاع درجة الحرارة، وأنه من المتوقع أن تزيد درجة حرارة الأرض إلى ٣ درجات، لافتًا أن هناك ملايين من الأشخاص سيلقون حتفهم وسيكون الوضع كارثيًا بسبب ذوبان الجليد بجانب الفيضانات والأعاصير الترابية التي ستتزايد.

وأكد العسكري أن الحضارة على المحك ويجب إدارك الحاجة إلى اتخاذ القرارات تجاه الاحتباس الحراري، وارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن الكثير من الشعب المرجانية ستختفي في كثير من البحار بجانب التبادل بين الفيضان والجفاف، وانخفاض المخزون العالمي للغذاء.

وتابع قائلا: "سنشهد مزيدا من التصحر بسبب التغيرات المناخية والسدود التي تم بناؤها على المجاري المائية والأنهار، مثلما حدث في نهر الفرات".

وقال هشام العسكري إن العالم يحتاج الى مزيد من الطاقة، مشيرا إلى أن الصحراء الغربية في مصر تمثل أكبر حقل شمسي في العالم، بجانب دراسات الربط بين قطاع الطاقة والفضاء.

فيديو قد يعجبك: