إعلان

وزير الدولة البريطاني للتنمية يزور مدرسة في القاهرة لبحث الدعم المستقبلي

12:20 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أجرى وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية وشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخاريجة البريطانية، إليستر بيرت، وسفير بريطانيا في القاهرة جيفري آدامز، والوفد المرافق لهما، زيارة لمدرسة سراي القبة الإعدادية بنات بمحافظة القاهرة، في إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصري والبريطاني في مجال التعليم، وتقديم الدعم المستقبلي من قبل السفارة البريطانية لمبادرة "المعلمون أولًا".

وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، حضر الزيارة أحمد صابر، رئيس المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وخالد حجازي، وكيل المديرية، وعدد من قيادات التعليم.

أكد بيرت، علمه بالتحديات الراهنة التي تواجه مصر، مؤكدًا دعم الحكومة البريطانية لخطة الإصلاح التعليمي في مصر، والنظام التعليمي الجديد.

وأجرى بيرت جولة داخل المدرسة، التي تلقى مدرسوها تدريبات برنامج "المعلمون أولًا، وتفقد عددًا من الفصول، وحضر حصة تفاعلية للغة الانجليزية، للصف الثاني الإعدادي، كما تفقد معمل الصوتيات.

وبحسب بيان، أجرى الويزر البريطاني جولة في ملاعب المدرسة، وشارك طالبات الصف الأول الإعدادي في لعب كرة السلة، وشاهد درسًا عن المجموعة الشمسية قدمت فيه الطالبات عرضًا تمثيليًا وضحن خلاله ما يتميز به كل كوكب في المجموعة عن الكواكب الاخرى.

وفى لقائه بالقائمين على برنامج "المعلمون أولاً" وعدد من المعلمين الذين تلقوا هذا التدريب، ناقش الوزير المعلمين عن مدى استفادتهم من البرنامج، والتغيير الذي لمسوه بعد التدريب. وأكد المعلمون أنهم اكتسبوا العديد من المهارات منها: كيفية إدارة الصف، شرح الدروس بطريقة مبسطة، التفاعل مع الطلاب، استخدام وسائل متعددة لشرح الدروس، وكيفية نقل الخبرات لزملائهم، مشيرين إلى أن عملية التعلم مستمرة من خلال البرنامج وتشجعهم على التواصل وتبادل الخبرات.

والجدير بالذكر أن "المعلمون أولاً" هو حجر الزاوية فى نظام التعليم الجديد؛ لكونه يستهدف الأداء المهني للمعلم باعتباره الركيزة الأساسية للعملية التعليمية، وأحد أهم البرامج لتطوير السلوك المهني للمعلمين كمدخل لتطوير العملية التعليمية، وانعكس تنفيذ هذا المشروع على أداء المعلمين داخل الفصول إذ بدأ المعلم في تحويل الحصة إلى عمل ممتع من خلال تحسين بيئة التعلم داخل الفصل، واستخدام أساليب التدريس الحديثة.

وتبلغ نسبة المعلمين المسجلين على موقع "المعلمون أولاً" سواء ممن شاركوا بورش العمل أو نقل لهم زملاؤهم الخبرات (92426) معلم، ويبلغ عدد المدارس فى المراحل السابقة للبرنامج والتى بدأت من مارس 2016 (1800) مدرسة مشتركين فى (143) شبكة وهى شبكات برنامج المدارس المحورية؛ لضمان استدامة أثر التطوير المهنى للمعلمين، وهي مجموعة مدارس فى القاهرة والدلتا والصعيد بـ (10) محافظات، أما حاليًا فيبلغ عدد المدارس (9568) مدرسة في (46) مقر تدريبي بـ (21) محافظة من خلال ورش عمل التطوير المهنى بالبرنامج.

ويطمح البرنامج إلى امتداد الأثر لكافة معلمي مصر ويبلغ عددهم مليون و300 ألف معلم.

فيديو قد يعجبك: