إعلان

محامي "فلتاؤوس" يكشف لمصراوي كواليس لقائه بموكله.. المُتهم: "أنا مظلوم"

09:31 م الأحد 14 أكتوبر 2018

الراهب فلتاؤس المقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

كشف المستشار ميشيل حليم، محامي الراهب فلتاؤوس المقاري، المُتهم في مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، عن تفاصيل مقابلته مع موكله فلتاؤس المقاري، بمستشفى قصر العينى.

وقال حليم في تصريحات لـ"مصراوي"، الأحد، إن فلتاؤوس أكد أن الأمن يحسن معاملته، قائلًا: "العميد رائد، رئيس الحرس بيصرف عليا من جيبه لأن زيارتي ممنوعة ومش باكل أكل المستشفى".

وأوضح حليم، أن الراهب فلتاؤوس بخير، لكنه يعاني من كسر في العمود الفقري يمنعه من الحركة، نافيًا ما تردد عن بتر إحدى قدميه، قائلًا: "دي إشاعة".

ونفى الراهب فلتاؤوس- خلال المقابلة- قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، قائلًا لموكله: "أنا مظلوم، الأنبا إبيفانيوس عوضني، اشترك في قتل أبويا إزاي".

ولفت محامي الراهب المُتهم، إلى أن "فتاؤوس" بكى كثيرًا عند علمه بوفاة الراهب زينون المقاري بدير المحرق بأسيوط"، بينما بكى فرحًا عندما علم أنه لم يتم تجريده من الرهبنة حتى الآن، طالبًا من الكنيسه أن تقف بجواره".

يشار إلى أن الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، عُثر عليه مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، يوم الأحد 29 يوليو الماضي.

وأصدرت لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية قرارًا، بعد الحادث، بتجريد أشعياء المقاري من الرهبنة، ولم تجرد حتى الآن الراهب فلتاؤوس المقاري بسبب عدم استطاع اللجنة جلوسها مع فلتاؤوس لاتخاذ قرار بتجريده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان