إعلان

مساعد سكرتير الأمم المتحدة: مؤتمر القاهرة للمياه فرصة لدعم الأفكار الخلاقة

08:35 م الأحد 14 أكتوبر 2018

مؤتمر القاهرة للمياه

كتب- أحمد مسعد:

أكد ليو زينمان، مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، أهمية قضية المياه والصرف الصحي، فهي على حد وصفه في قلب التنمية المستدامة، حيث التزمت البلدان بدعم نظام بيئي قوي، مشيرًا إلى أن التغير المناخي والطلب المتزايد على للمياه تؤثران على وفرة المياه.

وقال "زينمان" في كلمته خلال فعاليات أسبوع القاهرة الأول للمياه، إن ثلث سكان العالم يعيشون في بلدان تعاني من قلة المياه، وبعض التوترات التي أثرت عليها.

وأضاف أن التغير المناخي يؤدي إلى مزيد من الإجهاد المائي، وإذا استمر على هذا سنواجه عجزا بنسبة 40 في المائة، مشيرا إلى أنه يجب علينا أن نواصل عملنا في هذه القضية الخطيرة والمساعدة على إدارة المياه بشكل جيد.

وأشار إلى أن المنظمات الدولية بدأت في وضع المياه في كل أجنداتها، وفي مارس الماضي احتفلت الأمم المتحدة بالعقد الأول لخطة العمل الخاصة بالمياه. مؤكدا أن منتدى المياه العالمي يمثل فرصة هائلة، حيث تستطيع الجهات المعنية المشاركة بخبراتها.

وأوضح "أنه سيكون لدينا خلال أسبوع القاهرة للمياه فرصة للتشارك في الخبرات، ودعم الأفكار الخلاقة والمبهرة، وأن الأمم المتحدة ستقوم لاحقا بإطلاق مبادرة جديدة لخطة استدامة للمياه لدعم خطى الاستدامة 2030".

فيديو قد يعجبك: