"هندسة عين شمس" تفوز بمسابقة "رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع" -صور

09:30 ص الأحد 14 أكتوبر 2018

فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس

كتب- محمد قاسم:

فاز فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس، بالمركز الأول وجائزة الابتكار في مسابقة "رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية" الذي أقيم أمس السبت، بالعاصمة الجديدة.

إعلان

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، عميد هندسة عين شمس، أن ترتيب المراكز الثلاثة الأولى جاء كالآتي، المركز الأول حلت عليه جامعة عين شمس، والثاني جامعة السويس، والثالث جامعة العاشر من رمضان.

وأشار إلى أن مراحل السباق تمت بإجراء مراجعة للسيارات المشاركة في السباق، ثم عرض عن تصنيع كل سيارة، وعن الفريق وأفكاره حول نشر فكر السيارات الكهربائية، وكذلك خطة الفريق في حال إنتاج السيارة بشكل تجاري، وعوامل الأمان.

وأضاف أن 12 طالبًا نجحوا في صناعة سيارة كهربية تحت إشراف الدكتور ماجد غنيم مدير مركز الإبتكار بالكلية، وتغلبوا على فرق من 9 جامعات بلغ عدد طلابها المشاركون 315 طالبًا.

وأوضح الدكتور ماجد غنيم، أن السباق تكون من 4 مراحل، الأولى للسيارة الأقل استهلاكا للطاقة، ثم سباق السرعة لمسافة 100 متر فقط، والثالث للأوتوكروس، أما الرابع فهو لقياس مدي التحمل لمسافة 25 كيلو مترا.

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتح أمس السبت، فعاليات "رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع" الذي تنظمه كلية الهندسة بجامعة عين شمس وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ورؤساء الجامعات ورجال الصناعة والاستثمار.

إعلان