إعلان

"الثقافة" تشكل لجنة لترميم تمثال الفلاحة المصرية بالهرم

04:15 م السبت 13 أكتوبر 2018

تمثال الفلاحة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

شكلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، لجنة فنية من قطاع الفنون التشكيلية، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الفلاحة المصرية للفنان الراحل فتحي محمود، والموجود أمام قاعة الصوت والضوء، بشارع الهرم، وبدء العمل لعودة التمثال إلى أصله، اعتبارا من صباح غد الأحد.

وأكدت عبدالدايم، في بيان اليوم السبت، قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة، لوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة، بهدف البدء فى تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

وشددت وزيرة الثقافة على ضرورة إلتزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزراء، الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين، وذلك حفاظاً على الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة، فى وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية، وهى قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وانتشرت مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعى صورا لتمثال "الفلاحة المصرية فى منطقة العمرانية"، بعد تطويره من قبل حي العمرانية بطريقة خاطئة مما تسبب في تشويه ألوان التمثال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان