إعلان

البرلمان يستدعى مسئولي "الزراعة" و"التموين" بسبب أزمة الأسماك

01:52 م السبت 13 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستسدعى رئيس هيئة الثروة السمكية، التابعة لوزارة الزراعة، ومسئولي وزارة التموين، خلال اجتماعها الأسبوع المقبل؛ لمعرفة أسباب وقف الهيئة توريد الأسماك، لصالح المجمعات الاستهلاكية.

وأكد تمراز، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، أن قرار هيئة الثروة السمكية، سيؤدى إلى ارتفاع كبير فى أسعار الأسماك، لا سيما وأن المجمعات الاستهلاكية، أحد الأدوات التى تستخدمها الحكومة، لمواجهة ارتفاع الأسعار، والعمل على ضبط الأسواق والتصدى لأي عمليات احتكار، مؤكدا أن اللجنة ستستمع لكافة الأطراف لمعرفة سبب فسخ برتوكول التعاون.

وأشار إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها، للتوصل لحل يرضى كافة الأطراف، خاصة أن الهدف الأساسى للبرلمان والحكومة هو تحقيق مصلحة المواطنين، كما ستقوم اللجنة بتسوية كافة الخلافات سواء كانت مالية، أو غيرها خاصة أن ندرة الأسماك فى المجمعات ستؤدى إلى موجة ارتفاع كبيرة فى أسعاره.

وشهدت الأيام الماضية أزمة محتدمة بين وزاراتي التموين من جهة، والزراعة من جهة أخرى، بسبب قيام هيئة الثروة السمكية، بإنهاء بروتوكول التعاون الموقع فى شهر أبريل الماضي، والذى بموجبه تقوم الهيئة بتوريد كافة إنتاجها لشركة الأسماك، التابعة لوزارة التموين.

فيديو قد يعجبك: