إعلان

"الهجرة" تطلق "أبليكشن" لتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين في الخارج

11:59 ص الجمعة 12 أكتوبر 2018

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

قالت الدكتورة داليا فؤاد، مسؤول المحتوى التعليمي لمبادرة "اتكلم مصري"، إن أطفال المصريين بالخارج لم يتعلموا اللغة العربية، ولم يستمعوا لها، لذا فإن الأمر يتطلب جذبهم نحو اللغة، وترغيبهم فيها، وذلك من خلال مشاهدة قصص وألعاب باللغة العربية.

وأضافت أنه كما استطاعت قنوات الأطفال "سبيس تون" التغول في البيوت والتأثير على الأطفال، فإن الوزارة تسعى إلى التوغل لبيوت المصريين في الخارج، باستخدام اللغة العربية، وتعليم الأطفال اللغة البيضاء العامية" التي تكتب بها الجرائد والمجلات، ويستطيع الطفل من خلال سماعه المتكرر للغة أن يألفها.

وأوضحت أنه يتم إعداد محتوى تعليمي، يشتمل على قصص وألعاب للأطفال، ليتم رفعه على الإنترنت عبر ابليكشن" سيتم إتاحته على موقع الوزارة.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج الاثينين الماضي، مبادرة تحت عنوان "اتكلم مصري" للحفاظ على الهوية الوطنية.

وتهدف المبادرة إلى ربط المصريين المقيمين بالخارج، ودعم هويتهم الوطنية المصرية، من خلال تعلم اللهجة المصرية، واللغة العربية بحيث لا تصبح اللغة عائقا للتواصل بينهم وبين أهلهم في الداخل، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان