وزيرة الصحة تعلن نتائج مبادرة "فيروس سي" بعد 10 أيام من انطلاقها

08:25 م الخميس 11 أكتوبر 2018
وزيرة الصحة تعلن نتائج مبادرة "فيروس سي" بعد 10 أيام من انطلاقها

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تردد 2 مليون و75 ألف مواطن و265 مواطنا، منذ بداية الحملة في أول الشهر الحالي على نقاط المسح في الـ 9 محافظات فى اليوم العاشر من إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الأمراض غير السارية"ضغط، سكر، سمنة"، تحت شعار"100 مليون صحة".

وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، أن أعلى نسبة إقبال كانت في محافظة البحيرة، ثم القليوبية والفيوم وأسيوط، مشيرةً إلى أن نسبة المشاركة من الإناث 57%، والذكور 43%.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه تم زيادة عدد نقاط فحص المبادرة من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولي من المبادرة، كما توجد نقاط متحركة للكشف في الجامعات.

وأضافت، أن هناك وعياً مجتمعيا لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم، متابعة: "أمس كان يوماً إيجابيا جدا في الإقبال الكبير من قبل المواطنين".

وأشادت الوزيرة، بإقبال المواطنين على نقاط المسح خلال الـ 10 أيام والوصول إلى النسبة المستهدفة من المسح حتى الآن.

وشكرت وزيرة الصحة، الوزراء والجهات المتعاونة بالمبادرة خاصة وزارة التخطيط التى قامت بمجهود رائع أمس الأول بتزويد شبكات الانترنت التي وصفتها بـ"القيمة"، ووزارة التنمية المحلية، كما شكرت العاملين بوزارة الصحة.

يذكر أن العمل مستمر في كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً.

وفي سياق منفصل، كرمت وزيرة الصحة، عدداً من النماذج الايجابية ممن تميزوا في عملهم، وذلك بناء على التكليفات الرئاسية بشأن إطلاق برنامج لتحفيز المتميزين في مجال الصحة على مستوى الجمهورية، أولهم محمد جمال – فرد أمن بمستشفى الشيخ زايد التخصصي وذلك لأمانته في تسليم حقيبة وجدها بالمستشفى تحتوي على مبلغ مالي (100) ألف جنية مع رفضه تقاضي مكافأة.

كما كرمت الوزيرة، طاقم سيارة "إسعاف 801 تمركز بلطيم" بكفر الشيخ، عصام فوزي متولي - سائق السيارة، وسعد محمد أحمد أبو زيد - فني خدمات طبية بسيارة الاسعاف، لأمانتهم في تسليم حقيبة بها مبلغ مالي وقدرة 870 الف جنية، بعد أن وجدوها مع مواطنين في حادث.

وكرمت زايد، أيضًا، الدكتور محمد محمد زكي جزر مدير مستشفى التيسير الخاص بالزقازيق لجهودة ومشاركته الدولة في علاج مرضى الغسيل الكلوي لمستشفى ديرب نجم بالشرقية مجانأ، كما قام بتطوير مستشفى القنايات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والدكتور خالد عاطف حسن شاهين مدير غرفة قوائم الانتظار سابقاً ورئيس الادارة المركزية للدعم الفني لأدائه المتميز أثناء توليه تلك المهام، وسماح السيد أحمد – ممرضة بالمعهد القومي للقلب بامبابة نظراً لتميزها في أداء عملها.

وفي النهاية كرمت وزيرة الصحة والسكان السفير محمود العشماوي سكرتير أول بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة على جهوده المتميزة في التنسيق والإعداد لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي أقيم الشهر الماضي بنيويورك، مما ساهم في إبراز دور مصر خلال تلك الاجتماعات.

إعلان

إعلان

إعلان