إعلان

"الربا" تثير أزمة في اجتماع "زراعة النواب"

01:54 م الخميس 11 أكتوبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال النائب إلهامي عجينة، إن هناك عبئًا ثقيلًا في وزارة قطاع الأعمال، ومجلس النواب خير داعم للوزير من أجل النهوض بهذه الشركات التي منها الشركة القابضة للأقطان.

وأضاف عجينة، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الخميس؛ لمناقشة أزمة عدم استلام محصول القطن من الفلاحين، في حضور وزيري الزراعة وقطاع الأعمال، أن اجتماع لجنة الزراعة والري تأخر لمدة عام لأن القذيفة خرجت "جمع المحصول انتهى"، موضحًا أنه حال الموافقة على رفع أسعار استلام محصول القطن يكون لمصلحة التاجر وليس للفلاح، خاصة بعد بيع المحصول بأقل من الأسعار المعلنة بسبب إحجام الحكومة عن الاستلام بالسعر الذى تم تحديدة قبل موسم الزراعة وهو 2700 جنيه للقنطار.

وقال إن هناك من يضطر لبيع محصوله قبل جمعه بـ"الربا".

وطالب النائب هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ورئيس الاجتماع، بحذف كلمة "الربا" من المضبطة.

فيما رد عجينة قائلا: "أنا نائب عن الشعب، والشعب اختارني علشان أعبر عن رأيه.. وليس عن رأي أحد سوى المواطنين، ومن حقي كنائب أقول ما أشاء ما عدا ما يخدش الحياء".

وعلق وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع قائلا: لك ما تشاء.

وتابع عجينة، أن الوزارة توجهت لحماية الرقعة الزراعية وتركت المهمة الأساسية وهي إرشاد الفلاح وتحديد المحاصيل الزراعية وبعدت عن الدور الفني من إرشاد الفلاح وتحديد الأسعار قبل موسم الزراعة والالتزام باستلام المحصول المتفق عليه مسبقا.

فيديو قد يعجبك: