• ​متحدث البرلمان: قمة مصر وقبرص واليونان بعثت رسائل مهمة لقادة العالم

    10:49 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018
    ​متحدث البرلمان: قمة مصر وقبرص واليونان بعثت رسائل مهمة لقادة العالم

    صلاح حسب الله

    القاهرة- مصراوي:

    أكد المتحدث الإعلامي لمجلس النواب صلاح حسب الله، أهمية القضايا التي تم طرحها على مائدة القمة الثلاثية السادسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني، مشيرا إلى أن هذه القمة بعثت برسائل مهمة لزعماء وقادة العالم، في مقدمتها أن الحل السلمي هو أفضل أسلوب لحل جميع المشكلات والأزمات الدولية والإقليمية.

    وتساءل حسب الله - في بيان اليوم الأربعاء-، عن موقف المجتمع الدولي من رؤية قادة الدول الثلاث مصر واليونان وقبرص بشأن خطورة ظاهرة الإرهاب والتي باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين، مطالبا المجتمع الدولي بأن يواجه بكل حسم وقوة الإرهاب والإرهابيين والدول التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين.

    كما طالب حسب الله، المجتمع الدولي بأن يأخذ برؤية مصر واليونان وقبرص لحل المشكلة الفلسطينية على أسس عادلة وطبقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    وقال حسب الله إن هذه القمة أكدت أن هناك تطابقا تاما بين الدول الثلاث بشأن جميع القضايا الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا، فضلا عن مكافحة ظاهرة الإرهاب الأسود بجميع صوره وأشكاله، مطالبا حكومات الدول الثلاث الإسراع في تنفيذ ما اتفق عليه قادة مصر واليونان وقبرص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان