إعلان

رئيس وزراء اليونان: جزيرة كريت ستكون محور انتقال الغاز الطبيعي في القريب العاجل

02:33 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

رئيس وزراء اليونان والرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كريت- أ ش أ:
قال رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس" إن القمة الثلاثية السادسة بين مصر وقبرص واليونان لها أهمية خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، مؤكدا على أهمية الدور المصري في العديد من قضايا المنطقة.

وقال تسيبراس، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيسين عبدالفتاح السيسي و القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" عقب القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في كريت: "نعقد هذا اللقاء السادس بين الدول الثلاث في جزيرة كريت التي لها رمزية خاصة والتي تقع بالقرب من قبرص ومصر، ولأنها تمثل مفترق طرق بين الحضارات وعلى وجه العموم تمثل جانب اقتصادي للبحر المتوسط ولذلك فلها اهمية استراتيجية خاصة".

وأضاف تسيبراس: "جزيرة كريت سوف تكون في القريب العاجل محور انتقال الغاز الطبيعي وهي نقاط مهمة جدا كانت تمثل محور حديثنا في موضوع الطاقة خلال هذا اللقاء".
وأضاف رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس" أن هذا اللقاء السادس يهدف إلى تعميق التعاون بين الدول الثلاث، معتبرا أن مصر وقبرص واليونان يمثلون محورا لدعم الاستقرار في المنطقة.

وتابع تسيبراس: "بحثنا خلال القمة ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية وتبادل المعلومات بين الدول الثلاث، لأننا نقع في منطقة هامة من العالم، مشيدا بأهمية دور قبرص الداعم للاستقرار في المنطقة ودور مصر الهام في هذه المنطقة في العديد من القضايا".

ومضى رئيس الوزراء اليوناني يقول إن بلاده ترى أن العديد من القضايا الشائكة في المنطقة كالقضية الفلسطينية والليبية يمكن التوصل لحلول لها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان