• سفير السويد يعلن إنشاء أكبر مصنع لتجميع سيارات "فولفو" بمصر

    11:11 ص الأربعاء 10 أكتوبر 2018
    سفير السويد يعلن إنشاء أكبر مصنع لتجميع سيارات "فولفو" بمصر

    محافظ القاهرة يستقبل سفير السويد

    كتب- محمد نصار:

    استقبل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، السفير يان ثيسليف، سفير السويد بالقاهرة، في إطار جهود المحافظ لدعم العلاقات الخارجية مع جميع سفراء الدول العربية والأجنبية بالقاهرة.

    وأوضح المحافظ، خلال اللقاء، أن مصر تقدر وتعتز بصداقتها بدولة وشعب السويد والعمل على الاستفادة من خبراتهم والتقدم العلمي والتكنولوجي للسويد في كافة المجالات.

    وقدم السفير بان ثيسليف، التهنئة للمحافظ بتولي منصب محافظ القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين مصر والسويد في السنوات الماضية حيث تقوم شركة فولفو السويد حاليًا بإنشاء أكبر مصنع لتجميع السيارات بمصر مع توفير منح للدراسات العليا في مجالات الطب والهندسة وإدارة الأعمال للطلاب المصريين ويبلغ عددهم في سبتمبر الماضي 45 دارسًا.

    ووجه السفير الدعوة للمحافظ للمشاركة في حضور مؤتمرين تنظمهما السفارة خلال شهر نوفمبر القادم ويمثلان أهمية كبري لمحافظة القاهرة حيث يدور المؤتمر الأول حول مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة ووقود حيوي بحضور عدد من الخبراء من الجامعة الملكية السويدية ويقام المؤتمر الثاني تحت عنوان "الرؤية صفر" لمناقشة المبادرة السويدية لخفض معدلات قتلى وضحايا حوادث المرور.

    إعلان

    إعلان

    إعلان