إعلان

بتخفيض 3 جنيهات.. "مواصلات مصر" تدعو المواطنين للاشتراك في الكارت الذكي

04:22 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

مواصلات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال العميد عباس مراد، المتحدث باسم شركة مواصلات مصر، إن حجم إقبال المواطنين على شراء الكارت الذكي الذي بدأ تطبيقه على بعض الخطوط بداية من اليوم الاثنين، كبير.

وأضاف عباس، لمصراوي، أنه جرى شحن وتوزيع ما يزيد عن 400 كارت في الساعات الأولى من صباح اليوم، داعيًا المواطنين إلى الاشتراك في منظومة الكارت الذكي بدلًا من التذكرة العادية؛ للحصول على تخفيض في قيمة التذكرة قدره 3 جنيهات، لتصبح 12 جنيهًا فقط بدلاً من 15 جنيهًا خارج الكارت.

وتابع: "العالم تحول إلى النظام الإلكتروني بدلًا من النظام النقدي العادي من خلال التعاملات الورقية بعيدًا عن البنوك، وهذه الخطوة تأتي في إطار توجه الدولة المصرية للتحول إلى نظام غير نقدي".

وبداية من اليوم الاثنين، تبدأ شركة مواصلات مصر رفع سعر تذكرة الركوب للمواطنين على عدد من خطوطها m5 و m6، لتصبح 15 جنيهًا للتذكرة خارج منظومة الكارت الذكي، و12 جنيهًا داخله.

خط m5

يمتد خط سير m5 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة وحتى ميدان عبدالمنعم رياض بوسط القاهرة، ويمر الخط بـ17 محطة نزول وركوب للمواطنين، وتشمل (الجامعة الأمريكية البوابة الرابعة - شارع التسعين - محور المشير - محور الشهيد - الحي السادس - الخليفة القاهرة - المخيم الدائم - جامعة الأزهر - طريق النصر - نادي السكة - امتداد رمسيس - العباسية - لطفي السيد - غمرة - شارع رمسيس - ميدان رمسيس - شارع الجلاء - عبد المنعم رياض).

خط m6

ويمتد خط m6 من الجامعة الأمريكية وحتى المظلات ويشمل 22 محطة وهي (الجامعة الأمريكية - شارع التسعين - الطريق الدائري - زهراء مدينة نصر - شارع أحمد الزمر - شارع حسن الشرف - شارع مصطفى النحاس - مكرم عبيد - طريق النصر - شارع النزهة - شارع الميرغني - نادي هليوبوليس - روكسي - طريق القبة - كوبري القبة - ميدان السواح - شارع السواح - مساكن الأميرية - ترعة الإسماعيلية - عبود - نادي إسكو - المظلات).

فيديو قد يعجبك: